انطلاق المشاركات السعودية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

اللاعب أياد آل تريك- مصدر الصورة واس
اللاعب أياد آل تريك- مصدر الصورة واس
علي النخلي - مصدر الصورة واس
علي النخلي - مصدر الصورة واس
اللاعب أياد آل تريك- مصدر الصورة واس
علي النخلي - مصدر الصورة واس
2 صور

تعتبر مشاركة اللاعبين السعوديين في دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024" خطوة هامة تعكس تطور الرياضة السعودية وتعزز من مكانتها على الساحة الدولية، ليستهل لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو، إياد آل تريك، اليوم أولى المشاركات السعودية في دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، حيث سيواجه اللاعب الدومينيكاني كاسترو إنكارناسيون جيرالدو في دور الـ16 من المنافسات.

التحضيرات المكثفة

كثف آل تريك تدريباته في المرحلة الإعدادية الأخيرة بالعاصمة الفرنسية، حيث ركزت التدريبات على التحركات السريعة وزيادة اللياقة البدنية، بالإضافة إلى تحسين القدرة على التعامل مع الحركات والثبات العقلي. يأمل آل تريك في تحقيق نتيجة إيجابية في أول مشاركة له في الألعاب البارالمبية، مع العلم أنه يحمل برونزية بطولة أوقيانوسيا الدولية 2023.

مشاركة أخرى في ألعاب القوى

في نفس الإطار، يستعد لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، علي النخلي، لخوض منافسات سباق 100 متر، حيث يدخل المنافسة في المجموعة الثانية التي تضم 6 لاعبين. يسعى النخلي لتحقيق زمن شخصي جديد، حيث سجّل سابقًا 11.53 ثانية، المنافسون في هذه المجموعة يتضمنون:

البرازيلي بينيرو ادسن: 11.08 ثانية، ويشارك للمرة الخامسة في الأولمبياد البارالمبي.

الكولومبي اندريس راتشيز: 11.57 ثانية.

الأوكراني يبيلني زاهربلني: 11.69 ثانية.

الناميبي بيتروس كارولي: 12.45 ثانية.

التركيز على الأداء

شهدت التدريبات الأخيرة للنخلي تركيزًا مكثفًا على الجوانب الفنية والبدنية، بهدف تحقيق أعلى النتائج في السباق، ويأمل اللاعب في تقديم أداء مميز يساهم في رفع راية المملكة في هذه البطولة الدولية.

للمزيد الاطلاع على: أماكن منافسات الوفد السعودي المشارك في بارالمبياد باريس 2024.

تاريخ دورة الألعاب البارالمبية

تعدُّ دورة الألعاب البارالمبية ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات، وولدت فكرتها خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لندن 1948م، إذ نظم مؤسس دورة الألعاب البارالمبية الدكتور لودفيج جوتمان، بالتزامن مع الدورة الأولمبية، مسابقة رياضية شارك فيها 16 من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية كانو يعانون من إصابات في النخاع الشوكي في ستوك ماندفيل بإنجلترا، بعدها بأربع سنوات، انضم متنافسون من هولندا، وولدت الدورة الدولية، المعروفة اليوم باسم الألعاب البارالمبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس