كيفية الاستثمار بذكاء في مرحلة الشباب

أهمية الاستثمار المبكر للشباب
أهمية الاستثمار المبكر للشباب

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشباب يحلمون ويطمحون للأفضل. الميزة الأكثر أهمية ووضوحاً هي الوقت المتاح لهم للسماح لاستثماراتهم بالنمو وزيادة القيمة، والاستفادة من القيمة الزمنية للمال. الأسباب الأخرى غير الواضحة هي أن الشباب يجلبون وجهات نظرهم عن العالم كما يرونها من وجهة نظر جيلهم وأنشطتهم واهتماماتهم وقيمهم وثقافتهم. قد تمنحهم هذه الآراء الاستثمارية الخاصة بهم حول الشركات للاستثمار فيها بناءً على المنتجات التي يبيعونها أو الثقافة أو العلامة التجارية. تعرّف إليها وفق موقع investopedia

أهمية الاستثمار المبكر

استثمار الشباب
                           كلما بدأ استثمار الشباب مبكراً زاد الوقت الذي يجب أن تنمو فيه أموالك

بالإضافة إلى مجرد السماح لهم بالاستثمار، فإن الشباب لديهم اليد العليا بكل بساطة، كلما بدأت الاستثمار مبكراً، زاد الوقت الذي يجب أن تنمو فيه أموالك. تتضخم ميزة المحرك المبكر للمستثمرين الأصغر سناً من خلال قوة التركيب. أثناء إعادة استثمار مكاسب رأس المال والفائدة الخاصة بك لتوليد عوائد إضافية، يمكن أن ترتفع قيمة حسابك، مما يجعل من المفيد أكثر بدء الاستثمار بينما يكون الوقت في صالحك.
قد يهمك نصائح لانطلاقة ناجحة في رحلة الاستثمار في أسهم البورصة

هل أنت مستعد للاستثمار؟

فوائد الاستثمار عندما تكون شاباً واضحة بما فيه الكفاية، ولكن قد لا يزال بعض الشباب يتساءلون عما إذا كانوا مستعدين لاتخاذ خطوة. فيما يلي بعض الأسئلة التي قد يرغب الشباب في طرحها على أنفسهم أثناء تفكيرهم فيما إذا كان الوقت مناسباً للقيام باستثماراتهم الأولى:

  • هل لديك أموال من وظيفة أو مصدر آخر لن تحتاج إلى الوصول إليه على الفور؟
  • هل يمكنك تحمّل خسارة هذه الأموال إذا لم تتم استثماراتك كما هو مخطط لها؟
  • إذا كان عمرك أقل من 18 عاماً، فهل لديك أحد الوالدين أو شخص بالغ آخر على استعداد لمساعدتك في الاستثمار؟
  • هل تعرف ما الذي ستدخل فيه؟ بمعنى آخر، هل تفهم الاستثمار الذي تُفكر فيه وكيف يعمل؟

5 نصائح لتعريف الشباب بالاستثمار

أحد الموضوعات المالية التي لا يتم تدريسها في كثير من الأحيان هو الاستثمار الشخصي. من الحكمة تعليم ابنك المراهق أساسيات الاستثمار حتى يحصل على الحقائق منك وليس نسخة من الحقائق من أصدقائه. إليكَ 5 نصائح لتعريف الشباب بالاستثمار وفق موقع fidelity.

بغض النظر عن هويتك، عندما تتعلم لأول مرة، قد يبدو الاستثمار معقداً للغاية، خصوصاً المصطلحات. ومع ذلك، إذا كان ابنك المراهق مهتماً، فإن الأمر يستحق كامل جهدك. مع سنوات عديدة قادمة للاستثمار، يمكنك كشاب ترغب بالاستثمار أن تُسخر قوة الإمكانات المركبة لمساعدة مدخراتك على النمو وبناء أساس مالي قوي لأهداف حياتك. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في تعليم عادات الاستثمار الصحية.

تعليم الشباب أساسيات الاستثمار

على الشباب فهم مصطلحات ومفاهيم الاستثمار. ابدأ بتقسيم الكلمات والموضوعات المعقدة إلى مصطلحات بسيطة. على سبيل المثال: السند هو مجرد قرض تقدمه أنت (المستثمر) إلى شركة أو حكومة أو كيان ترعاه الحكومة. في مقابل إقراض أموالك، سيدفع لك المقترض فائدة بمرور الوقت حتى ينضج السند، وهو التاريخ الذي تسترد فيه رأس المال الذي استثمرته. كما أن السهم ليس معقداً عند تقسيمه. عندما ترغب الشركة في جمع الأموال، يمكنها بيع أجزاء من نفسها كأسهم في الأسهم. إذا اشتريت سهماً، فأنت مساهم - ومالك جزئي للشركة.

ابدأ بالشركات التي يعرفها الشباب

تحدي الشباب لتصميم محفظة أو مجموعة من الشركات التي يعرفونها. اطرح عليهم أسئلة مثل: ما الملابس أو الأحذية التي ترتديها؟ ما هي أجهزتك التقنية المفضلة؟ ما هي خدمات البث التي تستخدمها؟

يمكنك أيضاً استكشاف عادات المستهلكين الآخرين. اسألهم: أين يذهب الناس للترفيه؟ ما هي الأطعمة الأكثر شعبية؟ شجع الشباب على النظر إلى الاتجاهات التي تخلق الطلب على منتجات جديدة مثل التحرك نحو ممارسة الرياضة أو الأكل الصحي أو السيارات التي تلوث أقل. اطلب من ابنك المراهق التفكير في كيفية تأثير رغبات المستهلك هذه على فرص الاستثمار الآن وفي المستقبل.

التأكيد على أهمية التنويع

يجب على الشباب أن يفهموا أن تنويع استثماراتهم عن طريق شراء العديد من الأسهم المختلفة. ليس فقط من الذكاء تنويع أنواع مختلفة من الاستثمارات. على سبيل المثال، الأسهم والسندات والصناديق. من المهم أيضاً تنويع أنواع الشركات والصناعات. في حين أن التنويع لا يضمن الربح أو الحماية من الخسارة، إلا أنه يمكن أن يُساعدك على تحقيق التوازن بين المخاطر والمكافأة.

فوائد إستراتيجية "الشراء والاحتفاظ"

في بعض الأحيان يكون من السهل على الشباب الاعتقاد بأن الاستثمار في الأسهم يشبه لعب لعبة فيديو. الاستثمار ليس لعبة - إنه ينطوي على أموال حقيقية ومخاطر حقيقية. على المدى القصير، ترتفع الأسواق وتنخفض، وغالباً ما يكون ذلك غير متوقع. ولكن على المدى الطويل، تحركت سوق الأسهم تاريخياً صعوداً.

كان الاستثمار المنتظم في الأسهم عالية الجودة والاحتفاظ بها لسنوات وليس أياماً إستراتيجية جيدة للعديد من المستثمرين. ومع ذلك، من المهم أن تكون شفافاً مع ابنك المراهق وأن تشرح أنه لا توجد ضمانات في الحياة، وهذا ينطبق على عالم الاستثمار.
ما رأيك الاطلاع على كيف تستثمرون أموالكم بنجاح وأمان؟ طرق وأساسيات قبل البدء

أقوى قوة في الكون

قال ألبرت أينشتاين إن الفائدة المركبة هي "أقوى قوة في الكون". شجع أبناءك على العثور على حاسبة الفائدة عبر الإنترنت ومعرفة ما يمكن أن يحققه الاستثمار المنتظم بعوائد معقولة. حتى أن هناك صيغةً بسيطة، تسمى قاعدة 72، يمكن أن تُساعدك في معرفة المدة التي قد تستغرقها لمضاعفة أموالك بسعر فائدة محدد. الصيغة هي 72 / سعر الفائدة = سنوات. على سبيل المثال: لنفترض أن الاستثمار يحقق عائداً بنسبة 7% سنوياً. تأخذ 72 وتقسمها على 7 ويظهر أن المال سيتضاعف في 10.28.