أكبر 10 شركات على مستوى العالم من حيث عدد العاملين

أكبر الشركات عالمياً من حيث عدد العاملين - الصورة من Freepik
أكبر الشركات عالمياً من حيث عدد العاملين - الصورة من Freepik

تعمل الشركات العملاقة في صناعات متنوعة بدءاً من التكنولوجيا والإعلام وحتى الطاقة والأدوية والخدمات اللوجستية، وتتم مراقبتهم عن كثب من قبل المستثمرين والجمهور بسبب أدائهم المالي وتأثيرهم على السوق ومسؤولياتهم المجتمعية، وبعضهم في طليعة الثورة الرقمية. وهذه الشركات تضم أعداداً ضخمة من العاملين.
مؤخراً كشفت مجلة " Fortune 500 " الشهيرة والمختصة بقوائم الشركات والإحصائيات المتعلقة بسوق العمل في العالم، عن قائمة طويلة تضم أكبر الشركات التي تضمن عدداً هائلاً من الموظفين، وعبر السطور التالية نعرفكم أبرز عشر شركات منها.

أكبر 10 شركات عالمياً من حيث عدد العاملين

شركة Walmart

الشركة الشهيرة المختصة في مجال البيع بالتجزئة، فهي تضم متاجر توفر كل ما يحتاج إليه الفرد والأسرة، وكل فرع منها يعج بقوة عاملة تشبه دولة صغيرة؛ إذ تضم الشركة التي مقرها الولايات المتحدة الأمريكية مليونين ومائة ألف موظف، وهي الأعلى في العالم من حيث عدد الموظفين.

شركة Amazon

المتجر الإلكتروني الأشهر على مستوى العالم، حيث بمجرد نقرة زر قد يجلب لك ما تريد إلى عتبة منزلك. الشركة العملاقة الرقمية التي يكمن مقرها الرئيس في الولايات المتحدة الأمريكية، مدفوعة بقوة عاملة عالمية تعمل على إعادة تشكيل طريقة التسوق، حيث تمتلك عدد 1,500,000 موظف.

أمازون بنقرة زر تجلب لك ما تريد - الصورة من Adobestock

شركة Foxconn

شركة فوكسكون والتي تُعرف أيضاً بـ "شركة هون هاي للصناعات الدقيقة" تُعد بمثابة الجندي المجهول في عالم التكنولوجيا، فهي شركة تايوانية تمتلك عدد موظفين "826,608"، وهي تساهم بشكل مباشر في إعداد الهواتف الذكية وعدد من الأدوات الإلكترونية التي يتناقلها الأفراد بينهم اليوم، فقوى التصنيع التي تمتلكها هم الجنود الصامتون الذين يعملون بلا كلل خلف الكواليس.

شركة Accenture

عالم أكسنتشر، حيث يلتقي الإبداع بالخبرة، فهم ليسوا مجرد مستشارين؛ بل هم مهندسو مستقبل الأعمال. وبفضل الفرق المتنوعة والماهرة، فهم يشكلون المشهد المؤسسي، مشروعاً ناجحاً تلو الآخر.
مقر الشركة في إيرلندا وعدد موظفيها 733,000 موظف.

شركة Volkswagen

فولكس فاجن، اسم مرادف للتميز في صناعة السيارات، حيث تولد عجائب الهندسة، بدعم من قوة عاملة متحمسة لدفع مستقبل التنقل، إذ تمتلك هذه الشركة الألمانية عدد موظفين 650,951 موظفاً، وهم الذي ساهموا في دفع عجلة نمو هذا القطاع من السيارات العائلية إلى الموديلات الأيقونية، وهم يقودون الطريق في عالم السيارات بالابتكار.
قد يهمك أيضاً الاطلاع على بعض الخطوات المساعدة في تأسيس الشركة.

فولكس فاجن من الشركات المتميزة في صناعة السيارات - الصورة من Pexels المصور introspectivedsgn

شركة Tata consultancy services

عالم خدمات تاتا الاستشارية، حيث يتم تصميم الحلول التكنولوجية بدقة، فهم ليسوا مجرد خبراء في تكنولوجيا المعلومات؛ بل أصحاب رؤية في المجال الرقمي، ويساعدون الشركات في جميع أنحاء العالم على التنقل في عالم التكنولوجيا بسهولة.
شركة تاتا هي شركة هندية بعدد موظفين 614,795.

شركة DHL

مجموعة DHL، أبطال الخدمات اللوجستية، هذه الشركة الألمانية الشهيرة التي تُشكل شبكة عالمية لتوصيل البضائع والمستندات في كافة أنحاء العالم، فهي اليوم بمثابة العمود الفقري للتجارة الدولية، حيث تمثل قوة لوجستية هامة للمسافات البعيدة، وتضم عدد موظفين 589,184 موظفاً.

شركة BYD

تقف شركة BYD الصينية في طليعة التكنولوجيا الخضراء، فهي لا تصنع السيارات فحسب؛ بل تعمل على صياغة مستقبل النقل المستدام من خلال التركيز على المركبات الكهربائية، لذا فهي تقود التغيير نحو مركبات صديقة للبيئة، وتمتلك عدد 570,100 موظف. إليك أيضاً كل ماتريدين معرفته عن السيارات الشمسية.

شركة Compass Group

كومباس جروب هي شركة خدمات طعام بريطانية متعددة الجنسيات، فهي تضم فناني الطهي وراء الكواليس، فهم لا يقدمون الطعام فحسب؛ بل يبتكرون تجارب جديدة، حيث تنتشر خبرتهم في الطهي في كل وجبة يقدمونها، ما يغذي الملايين كل يوم، وتضم 550,000 موظف.

شركة United Parcel Service

شركة 'United Parcel Service' خدمة توصيل تربط بين الشركات والأفراد - الصورة من Adobestock


إنّ United Parcel Service ليست مجرد خدمة توصيل، بل هي شريان حياة يربط بين الشركات والأفراد، فهي شركة تعمل في المجال اللوجستي يضمن وصول طرودك إلى باب منزلك بغض النظر عن المسافة، فهم يتمتعون بالثقة والسرعة والفن في مجالهم. الشركة الأمريكية تضم عدد خمسمائة ألف موظف.


اقرؤوا أيضاً: لرواد الأعمال: إليكم 5 خطوات إستراتيجية لبناء فريق عمل ناجح