تجربتي مع حليب أنشور للتسمين مشجعة كثيراً

يزوّد حليب أنشور الجسم بعدد كبير من السعرات الحرارية
يزوّد حليب أنشور الجسم بعدد كبير من السعرات الحرارية

يتميّز حليب أنشور بغنى لافت بالعناصر الغذائية التي تدعم الجسم بكل ما يحتاجه، مثل الأحماض الأمينية التي تكوّن البروتينات. يمكن استعمال حليب أنشور كبديل لأيٍ من الوجبات التقليدية أو جزء منها، حيث يمكن استبدال الفطور بتناول كوب من حليب أنشور، ويساعد ذلك في الحفاظ على وزن الجسم، كما يمكن استخدامه في حالات ضعف المناعة.

يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة ويمكن استعماله كواقٍ من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والضغط والسكري. يساعد على تقوية العظام للوقاية من الكسور. ويعتبر مثالياً لمن يعانون من حساسية الألبان، حيث لا يحتوي على الجلوتين أو اللاكتوز، كما تشرح الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ "سيدتي".
إليك أبرز فوائد حليب أنشور :

الدكتورة سينتيا الحاج

حليب أنشور والتسمين

  • يمدّ حليب أنشور الجسم بحاجته من العديد من العناصر الغذائية المهمة، وأبرزها البروتين والأحماض الأمينية.
  • يزوّد حليب أنشور الجسم بعدد كبير من السعرات الحرارية، والتي تساعد على زيادة الوزن وعلاج مشكلة النحافة.
  • يمكن تناول حليب أنشور بدلاً من الوجبات التقليدية، أو لتعويض جزء منها، حيث يمكن استبدال وجبة الفطور بتناول كوب من الحليب على سبيل المثال للحفاظ على وزن صحي.
  • يعمل حليب أنشور على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز وظائفه؛ وذلك إذا تمّ تناوله حسب الجرعات الموصى بها.
  • يعتبر حليب أنشور آمناً تماماً على صحة المرأة الحامل وجنينها، كما أنه يعزز النمو الطبيعي للجنين في رحم أمه.
  • يعمل حليب أنشور على حماية خلايا الجسم من التلف، وذلك بفضل احتوائه على قدر كبير من مضادات الأكسدة.
  • يقي الجسم من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
  • يسهم حليب أنشور في تقوية العظام والتقليل من احتمال الإصابة بالكسور.
  • يُعدّ هذا الحليب بديلاً مثالياً للحليب الطبيعي للمصابين بحساسية الألبان أو حساسية اللاكتوز، حيث إنه يخلو من اللاكتوز والجلوتين.
  • يتميّز حليب أنشور بأنه أحد المكوّنات الغذائية التي يمكن استخدامها لزيادة السعرات الحرارية وزيادة وزن الجسم، بالإضافة إلى زيادة تكوين البروتين في الجسم؛ وذلك لاحتوائه على الكثير من الأحماض الأمينية.
  • يساعد على تعزيز نمو الجسم بالأخص عند الأطفال.
  • يحسّن وظائف الجسم وينشط الدورة الدموية ويساعد في تعزيز الذاكرة.
  • يساعد في الوقاية من نقص المُغذّيات والعناصر الغذائية التي قد لا يحصل عليها الشخص من الطعام.
  • يعمل على تحسين مناعة الجسم للوقاية من الأمراض.
  • مضاد قوي للأكسدة، مهم للوقاية من تلف الخلايا.
  • يمكن للحوامل تناوله وذلك لتوفير العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال فترة الحمل. بالإضافة إلى كونه يساعد في خفض احتمال تشوّه الجنين.
  • يقي من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والضغط وداء السكري.

من المهم جداً الاطلاع على الفرق بين انتفاخ البطن والقولون: ما يجب أن تعرفيه.

تجربتي في اكتساب مزيد من الوزن مع حليب أنشور

حليب انشور
استهلاك حليب أنشور من أفضل الطرق التي يمكنكِ استخدامها لزيادة وزنكِ -مصدر الصورة  freepik


حول فوائد حليب أنشور لزيادة الوزن، تقول ميساء (33 عاماً) إن تجربتها معه كانت ناجحة لانتظامها في تناوله، وكان له فوائد عديدة على صحتها، فتقول: "يعتبر حليب أنشور من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لزيادة الوزن. فقد كنت أعاني من مشكلة النحافة منذ الصغر، وقد جرّبت العديد من الطرق لزيادة وزني، لكن دون جدوى حتى نصحتني صديقة لي بتجربة حليب أنشور. بالفعل قرّرت تجربته وكانت النتائج أكثر من رائعة وفاقت كل توقعاتي.

بدأت في تناوله بمعدل 3 مرات يومياً كبديل للحليب الطبيعي، وقد وجدت أن وزني قد زاد حوالي 5 كيلوجرامات في أقل من أسبوعين فقط؛ وهذا الأمر أسعدني كثيراً بالطبع، لأنه انعكس على نفسيتي وشخصيتي بشكل إيجابي، مع العلم أنني لم أحقق هذه النتيجة مع كل الطرق التي جرّبتها في السابق".

وتتابع ميساء قائلة: "هذا الحليب مفيد لصحة الجسم بشكل عام لأنه يعمل على زيادة كفاءة الجهاز المناعي لديّ، وأنا أعتبره أفضل المكملات الغذائية للتسمين، خصوصاً أنه يحتوي على مزيج من الدهون الصحية للقلب، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الأساسية مثل اللينوليك واللينولينيك، كما أنه يحتوي على الدهون المشبّعة والكولسترول بنسب طبيعية. ويحتوي أيضاً على الأوميغا 3 والذي له فوائد عديدة في تحسين وظائف الجسم وتنشيط الدورة الدموية والذاكرة، بالإضافة إلى احتواء حليب أنشور للتسمين على 26 نوعاً من الفيتامينات والعناصر الهامّة للجسم".

ولفتت ميساء إلى أنها قرأت الكثير عن حليب أنشور، فوجدت أنه لا يحتوي على اللاكتوز والجلوتين، وأنه كان مناسباً لها كونها تعاني من حساسية تجاه اللبن كامل الدسم الذي يحتوي على اللاكتوز. وأردفت ميساء بأن هذا الحليب مناسباً للذين يعانون من حساسية من الجلوتين. وأن هذا الحليب ساعدها على بناء عضلاتها كونه غنياً بالبروتينات.

ما رأيك بمتابعة تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن زادت ثقتي بنفسي.

* ملاحظة من "سيّدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.