أنشطة صيفية لا ينبغي تفويتها في مدينة فالنسيا الإسبانية

بلدة بونول في فالنسيا
إطلالة على بلدة بونول في فالنسيا

هل تتساءل كيف يمكن للزائرين والمقيمين على حد سواء استغلال وقتهم بأفضل طريقة في مدينة فالنسيا؟ هل يفضلون استكشاف تراث المدينة الثقافي الغني؟ أم تستهويهم الأنشطة الترفيهية؛ مثل الاسترخاء على شواطئ البحر الأبيض المتوسط أو حضور مهرجانات المدينة؟
تتمتع فالنسيا بسماء زرقاء صافية في أغلب الأحيان، لذا يفضل الجميع البقاء في الخارج، تتجلى الحياة في شوارع ثالث أكبر مدينة في إسبانيا، من خلال الالتقاء بالأصدقاء على الشرفات المشمسة فوق ضفاف النهر.
تعال إلى فالنسيا لتشاهد الهندسة المعمارية الحديثة والآثار القوطية، وعندما يحين وقت الاسترخاء توجه إلى الشاطئ المنعزل في حديقة طبيعية مزدهرة، أو اركب لوح التجديف واقفاً في المحيط الهادئ، أو افرد حصيرة اليوجا في إحدى الحدائق الخضراء بالمدينة، وفي أماكن أبعد، توجد جبال لاستكشافها ومسارات دراجات خضراء يمكنك الانطلاق فيها بسرعة. سواء أكانت ساحات أنيقة أم جمالاً طبيعياً، فإن المساحات الخارجية في فالنسيا تلهم الناس للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

الركض في مسارات حديقة توريا

بارك توريا في فالنسيا


هي أكبر حديقة حضرية في إسبانيا، تمتد في جميع أنحاء المدينة وتعتبر بمثابة رئة خضراء بطول 5.6 ميل، مرصعة بأشجار الليمون والمروج العشبية والمقاهي، هنا تنتشر بين النباتات مسارات الركض والدراجات، بينما تُقام دروس اليوجا تحت ظلال أشجار النخيل، يمكنك السير على طول المسارات للوصول إلى المراكز الثقافية.

رحلات بحرية على شواطئ فالنسيا

يعد شاطئ بلايا إل كابانيال الأكثر شهرة في فالنسيا، وهو عبارة عن مساحة رملية نابضة بالحياة ذات لون أصفر زبدي ويحده حي الصيادين القديم، ابدأ باستكشاف المنازل المبلطة ذات الطابع المميز في الحي ثم توجه إلى السوق المحلي Mercat Municipal del Cabanyal لشراء بعض الخوخ الطازج قبل التوجه إلى شاطئ البحر، يمكنك حجز أحد ملاعب الكرة الطائرة الشاطئية مجاناً على بلايا دي لا مالفاروسا مع أصدقائك، تنتظرك مجموعة كبيرة من الأنشطة المائية قبالة سواحل فالنسيا، من رحلات الغروب والإبحار بالقوارب الشراعية إلى الزلاجات النفاثة وركوب الأمواج الشراعية والتجديف، هناك ما يناسب كل أنواع المغامرين البحريين.

منظر جميل للبحر والخليج

الاسترخاء في الحديقة النباتية

تقع الحديقة النباتية في ركن هادئ من وسط المدينة، يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وقد تم نقلها إلى موقعها الحالي في عام 1802، وخلال القرن التاسع عشر، أقيمت دروس نباتية في هذه الواحة المورقة، قبل أن تخرج من الخدمة، وقد استعاد مشروع ترميم استمر عشر سنوات، وانتهى في عام 2000، الميزات القديمة وأضاف مشاهد جديدة، مثل بيت الدفيئة الكبير الذي يضم نباتات الأوركيد والنباتات آكلة اللحوم، والآن أصبحت الحديقة ملاذاً للتعافي ومثالية للمشي في الصباح أو التنزه في المساء.

التواصل الاجتماعي في بلازا دي لا فيرجن

تعد ساحة بلازا دي لا فيرجن واحدة من أكثر ساحات فالنسيا الغارقة في التاريخ، بعد آلاف السنين لا يزال الناس يتجمعون هنا للتواصل الاجتماعي تحت السماء الصافية، في الوسط يمثل الشكل المتكئ في النافورة نهر توريا، وتمثل كل امرأة تحيط به قنوات الري الثمانية التي كانت تسقي الأراضي الزراعية المحيطة.

لقطة لساحة قاعة المدينة

مشاهدة الحيوانات في بيوبارك

تم افتتاح الحديقة في عام 2008، تقع في الطرف الغربي من جاردين ديل توريا وتضم حيوانات ضخمة مثل وحيد القرن والظباء، التماسيح وأفراس النهر، حتى المقهى يقع في مبنى مستوحى من الأكواخ المستديرة، حيث تتجول الزرافات عبر الشرفة، في منطقة مدغشقر، تتجول الليمور ذات الذيل الطويل والمرن على طول الأسوار وبين كاحلي الزائرين، يمكنك مراقبة ماكينا، أول فيل رضيع يولد على الإطلاق في فالنسيا، إضافة إلى حوض الأسماك Oceanográfic، تتميز المناطق القطبية بطيور البطريق، وهناك أيضاً الفقمة وأسود البحر وحيوانات الفظ.

سائحة في مدينة فالنسيا

التنزه في سنترال بارك

سنترال بارك هي مساحة خضراء متعددة الأوجه مع ميزات مائية هادئة ونباتات محلية ومنشآت حديثة؛ تعتبر مثالية للنزهات والاستراحة بعد مشاهدة معالم المدينة المليئة بالإثارة، في ذروة الصيف، يحب الأطفال الاندفاع عبر النوافير التفاعلية المسماة Estanque de la Panderola، في الوسط، يؤدي ممشى مظلل بمظلة من نبات الجهنمية الوردي إلى مساحة عشبية كبيرة وحديقة زهور تتخللها برك متدفقة، يمكنك التقاط بعض الفاكهة الموسمية والأطعمة المحلية الأخرى من سوق Ruzafa في الطريق لتناولها بجوار الورود أثناء قضاء فترة ما بعد الظهر المريحة.