معرض ميزون إيه أوبجيه MAISON & OBJET الباريسي ينطلق اليوم

 معرض ميزون إيه أوبجيه يفتتح فعالياته اليوم (الصورة من ميزون إيه أوبجيه الرسمي)
النسخة الحالية لمعرض ميزون إيه أوبجيه تحمل اسم Terra Cosmos (الصورة من ميزون إيه أوبجيه الرسمي)

مدينة باريس على موعد، اليوم (5 سبتمبر 2024)، مع أحد أهم المعارض ذات الصدى العالمي في عالم الديزاين واللايفستايل، إذ يفتتح ميزون إيه أوبجيه MAISON & OBJET، أبوابه، أمام المهتمّين، والمتخصّصين في عوالم التصميم والديكور، والضيافة، وذلك حتى التاسع من سبتمبر. على جاري العادة، يُنظّم الحدث المذكور في "باري نور فيلبينت"، أكبر مركز للمعارض في فرنسا، وذلك على بعد 15 دقيقة من مطار باريس شارل ديغول، و30 دقيقة من وسط باريس.
تحت عنوان Terra Cosmos، ستقدم النسخة نصف السنوية الحالية، التي تحتفي بالذكرى الثلاثين لتأسيس المعرض، رؤية كونية مستقبلية، تركز على الحداثة والإبداع والابتكار، من خلال كل العناصر المرتبطة بعالم الديكور متعدد الأذرع.

ما الجديد في عوالم الديكور والضيافة والبيع بالتجزئة؟

يشارك في نسخة ميزون إيه أوبجيه MAISON & OBJET الحالية، 15 قطاعًا، و2303 عارضًا، من بينهم 600 عارض جديد، مع الإشارة إلى أن أروقة عدة في المعرض تجيب عن السؤال الآتي: ما الجديد؟ وذلك في المجالات الآتية:

  • ما الجديد في مجال البيع بالتجزئة؟ وذلك في القاعتين 3 و4.
  • ما الجديد في مجال الضيافة؟ وذلك في القاعة 6. في هذا الإطار، لا يُغفل عن ذكر جوائز ACCOR x SOFITEL، بعد دعوة طلاب في الهندسة الداخلية من العالم إلى إعادة التفكير في ردهة الفندق، ومزج الفن والتنمية المستدامة مع نكهة سوفيتيل الفرنسية، لإعادة ابتكار الفندقة الفاخرة. هناك 100 مشروع مقدم من 20 مدرسة في 8 دول، على أن يُختار 10 متأهلين للتصفيات النهائية، وأن يُعلن عن الفائزين الثلاثة والجائزة العامة وجائزة رئيس لجنة التحكيم في المعرض في 5 سبتمبر.
  • ما الجديد في مجال الديكور؟ في القاعة 7، حيث تُقدّم حلول الديكور، لنواحي الأنماط، والألوان، والمواد، مع عرض فيلم In Decor من إخراج إليزابيث ليريش، الخبيرة في الاتجاهات والسينوغرافيا والتوجيه الفني. يتعمق الفيلم في الألوان والمواد التي ستخلق جمالية التصميمات الداخلية في المستقبل، ما يمثّل بوصلة لتوجيه مصممي الديكور الداخلي والمشترين والمبدعين.

ندوات في المعرض

في كل نسخة من ميزون إيه أوبجيه، تُعقد ندوات، وتبحث في موضوعات مهمّة، ويعبر في خلالها عن أفكار تقدمية. تشمل ندوات نسخة سبتمبر، واحدة تتناول التعاونات في مجال ريادة الأعمال النسائية من أجل مجتمع موحد وأكثر عدالة ومساواة. وهناك ندوة عن هوية العلامات التجارية المخصصة: من التغليف إلى الديكور، وأخرى عن الأثاث الصديق للبيئة واللوائح الجديدة، وثالثة عن أثاث الأطفال، وغيرها الكثير...

التنبؤ باتجاهات الديكور

إذن، يمكن للسائحين المهتمين بـالتصميم والديكور، والمتواجدين في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم، وخلال الأيام القليلة المقبلة، عدم تفويت فرصة حضور الحدث، واكتشاف مجموعة واسعة من المنتجات، وقطع الديكور، والأثاث، والمنسوجات، والعطور، وأدوات المائدة، والتصميم المعماري، إضافة إلى تجهيزات الفنادق والمطاعم، وغير ذلك الكثير، مع ملاحظة التركيز على الاستدامة، والحرف اليدوية، والتعاونات.
يستلهم بعض المصممين والعارضين، في المعرض الباريسي، الجمال الخشن لسطح القمر، والصفات الأثيرية للأجرام السماوية البعيدة، ويمزجون من خلال عناصر الديكور والتزيين بين الوحشية والتطور، ويقدمون أشكالًا عشوائية، ودائرية، وبيضوية تبرز الجانب الكوني، ومواد مثل: المعدن والزجاج، تحت لواء TERRA COSMOS أو عنوان نسخة المعرض الحالية، علمًا أن المعروضات لا تقتصر على المجال البصري؛ بل هي تمتد إلى المجالات الحسية والتجريبية، بخاصة في قطاع الضيافة وخدمة الطعام. الهدف من طرح عنوان TERRA COSMOS في المعرض، هو تلبية رغبات المستهلكين الجديدة، وتوقعاتهم في البحث عن تجارب مذهلة.
إشارة إلى أن "ميزون إيه أوبجيه" يجمع بين أفضل التصاميم الوطنية والدولية، ما يعزز مكانة فرنسا كمركز للفن والثقافة والديزاين ومصدر للتبؤ بالاتجاهات الجديدة.