القصر الملكي البريطاني ينتظر قدوم مولود جديد

الأميرة بياتريس في كنيسة القديس جورج، قلعة وندسور، في وندسور (Princess Beatrice at St George's Chapel, Windsor Castle, in Windsor). مصدر الصورة: Steve Parsons / POOL / AFP
الأميرة بياتريس في كنيسة القديس جورج، قلعة وندسور، في وندسور (Princess Beatrice at St George's Chapel, Windsor Castle, in Windsor). مصدر الصورة: Steve Parsons / POOL / AFP

يبدو أن الأخبار الجيدة تتوالى على القصر الملكي تباعاً؛ فبعد الفيديو الذي نشرته كيت ميدلتون بصحبة الأمير ويليام وأولادهما الثلاثة التي أعلنت من خلاله الانتهاء من العلاج الكيميائي، ووجود أنباء عن تحسن صحة الملك تشارلز بعد إصابته في بداية العام الجاري بالسرطان، أعلن القصر اليوم تهنئة وخبر انتظار مولود جديد، قد يتم استقباله في بداية العام المقبل.

الأميرة بياتريس وزوجها ينتظران مولوداً جديداً

أعلنت الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية وابنة الأمير أندرو وسارة فيرغسون، عن حملها من خلال بيان للقصر الملكي، عبر الصفحات الرسمية على وسائل التواصل الإجتماعي، ولدى بياتريس، 36 عاماً، وإدواردو، 40 عاماً، ابنة تُدعى سيينا إليزابيث، وُلدت في سبتمبر 2021، وبياتريس هي أيضاً زوجة أب لابن إيدو كريستوفر وولف، المعروف باسم "وولف".
وقال قصر باكنغهام في بيان: "يسعدنا الإعلان أن الأميرة بياتريس والسيد إدواردو مابيلي موزي ينتظران طفلهما الثاني في أوائل العام الجديد، ليكون شقيقًا لـ وولفي، البالغ من العمر ثماني سنوات، وسيينا، البالغة من العمر ثلاث سنوات".
وأضاف البيان: "لقد تم إبلاغ الملك تشارلز بالخبر وكلتا العائلتين مسرورتان بهذا الخبر".

الأميرة بياتريس.. الوريثة التاسعة للعرش

Embed from Getty Images

الأميرة البريطانية بياتريس، صاحبة الـ36 عاماً، من مواليد 8 من أغسطس عام 1988، وهي ابنة الأمير أندرو وطليقته سارة فيرغسون، وشقيقة للأميرة الصغرى يوجيني، وتحتل المرتبة التاسعة لولاية العرش.

تميزت الأميرة بأعمالها الإنسانية وجهودها الكبيرة داخل العائلة الملكية عبر القيام بالمهمات الاجتماعية، وقد طورت الأميرة نفسها كثيراً مؤخراً في هذا السياق، أيضاً في إظهار الصورة الأنيقة لأفراد العائلة الملكية بعد أن تصدرت قائمة الأكثر أناقة في بريطانيا هذا العام.

تلقت الأميرة بياتريس تعليمها الأول في مدرسة مونتيسوري الخاصة بلندن، لتنتقل بعد ذلك إلى مدرسة سانت جورج فينشينغ، وهي مدرسة خاصة أيضاً تقع في لندن.

وبعد ذلك تخرجت الأميرة بياتريس في جامعة جولدسميث في لندن، حيث درست التاريخ وتاريخ الفن، وحصلت على درجة البكالوريوس في هذا المجال في عام 2011.

بعد تخرجها، استمرت الأميرة بياتريس في مواصلة تطوير نفسها من خلال مشاركتها في برامج وأنشطة تعليمية مستمرة؛ حيث قامت بحضور ورش عمل ومحاضرات في مجموعة متنوعة من المجالات، منها مجالات الفن والتاريخ والثقافة.

الأعمال الخيرية

منذ صغرها وحتى اليوم عُرفت الأميرة بياتريس بقلبها الخيري واهتمامها بمساعدة الآخرين، وبرزت من خلال عملها في العديد من المؤسسات الخيرية؛ إذ إنها شاركت في حملات لدعم القضايا الاجتماعية، وتميزت بجهودها في دعم الأطفال من ذوي الهمم وتعزيز التوعية حول القضايا الصحية والتعليمية.

للمزيد من الأخبار: لمناسبة ذكرى ميلادها.. تاجان فقط ارتدتهما الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث، ما قصتهما؟

حياتها الخاصة

كشفت الأميرة بياتريس عن خطوبتها من إيدواردو مابيلي موتسي، الذي ينتمي إلى العائلة المالكة الإيطالية الشهيرة، في سبتمبر من عام 2019 وبعد علاقة حب استمرت لفترة من الزمن.

وقد تزوج الثنائي في 17 من يوليو 2020، في حفل صغير؛ نتيجة الظروف المتعلقة بجائحة كورونا في ذلك الوقت.

وأُقيمت مراسم الزفاف في كنيسة "The Royal Chapel of All Saints" في وندسور بحضور أسرتي العروسين فقط، وبالتزامن مع إجراءات التباعد الاجتماعي لانتشار فيروس كورونا في ذلك الوقت.

ورُزقت الأميرة بياتريس وزوجها إدواردو مابيلي موزي ابنةً أطلقا عليها اسم سيينا إليزابيث، وُلدت في سبتمبر 2021.

كما أن الأميرة بياتريس هي أيضاً زوجة أب لـ"ولفي" من مواليد عام 2016 وهو نجل إيدو من علاقة سابقة مع دارا هوانغ.

للمزيد من الأخبار في يوم ميلادها إليك أجمل إطلالات للأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»