5 فوائد صحية لتناول القراصيا في أثناء الحمل في رمضان

صورة لحامل تتناول القراصيا
فوائد القراصيا
صورة لحامل  تشعر بالغثيان
تحارب الغثيان
صورة لطبق من القراصيا
فوائد تناول القراصيا في أثناء الحمل في رمضان
صورة لحامل تعاني من ألم المفاصل
آلام المفاصل
صورة لحامل تعاني بألام بمعدتها
حركة الأمعاء
صورة لحامل تتناول القراصيا
صورة لحامل  تشعر بالغثيان
صورة لطبق من القراصيا
صورة لحامل تعاني من ألم المفاصل
صورة لحامل تعاني بألام بمعدتها
5 صور

توجد فوائد صحية عديدة لتناول القراصيا، فهي من أكثر الفواكه المجففة التي تقدم على مائدة رمضان، والتي تعد غنية بالعناصر الغذائية المفيدة، فإن تناول القراصيا على مائدة الإفطار في رمضان، سواء جافة أو نقعها في الماء، يحمل العديد من المنافع الصحية للجسم، لذلك تعتبر الفواكه المجففة مفيدة لصحة الحامل ونمو الجنين. إليكِ فوائد القراصيا وفقاً لموقع"momjunction"...

تابعّي المزيد: هل يكفي لبن الرضاعة بعد الشهر السادس؟

فوائد تناول القراصيا في أثناء الحمل في رمضان

إن تناول القراصيا على مائدة الإفطار يوفر العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة المرأة الحامل والجنين

1. محاربة الإمساك

عندما تكونين حاملاً، من المحتمل أن تعاني من الإمساك؛ بسبب التغيرات الهرمونية المختلفة. في أثناء الحمل، ينتج جسمك المزيد من الإستروجين؛ لضمان نمو طفلك بشكل صحيح، مما يبطئ عملية الهضم ويسبب الإمساك.

2. محاربة فقر الدم

عندما تكونين حاملاً، ترتفع متطلباتك من الحديد بشكل ملحوظ؛ لأن الحديد هو أحد العناصر الغذائية الأساسية الضرورية لنمو طفلك وتطوره بشكل سليم، مجرد تناول وجباتك المعتادة قد لا يكون كافياً. من المهم تضمين مواد غذائية إضافية مثل القراصيا؛ لمحاربة نقص الحديد. لأن القراصيا مصدر غني بالحديد، حيث يساعدك تناولها على بناء الهيموجلوبين والوقاية من فقر الدم في أثناء الحمل.

كما أنها ستساعدك أنتِ وجنينك على تقوية المناعة ومحاربة الإرهاق، حيث يساعد تناول وجبة خفيفة من القراصيا أيضاً في الحفاظ على مستويات الطاقة لديكِ وتهدئة أعصابك، وهذا مهم خاصة في أثناء الصيام في رمضان.

3. ضبط ضغط الدم

تحتوي القراصيا على البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، كما أنها تساعد على محاربة الاكتئاب والتحكم في القلق والتوتر. وتكمن فائدة القراصيا أيضاً في احتوائها على فيتامين "أ"، الذي يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة.

تعرفي إلى المزيد: قصر القامة عند الأطفال الأسباب والعلاج

4. تمنع آلام المفاصل

يساعد تناول القراصيا على منع أو تقليل هذه آلام المفاصل

قد تعانين من آلام المفاصل وتشنجاتها في أثناء الحمل. يمكن أن يساعد تناول القراصيا على منع أو تقليل هذه الآلام. يساعد تناول القراصيا أيضاً على منع حدوث أي التهابات في أثناء الحمل.

5. تحارب الغثيان

إن تناول القراصيا على مائدة الإفطار يوفر العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة المرأة الحامل والجنين

يساعد تناول القراصيا على محاربة الغثيان، كما أن تناولها في السحور أو كوجبة خفيفة بين الإفطار والسحور له دور في تحفيز الشعور بالشبع، والحصول على العناصر الغذائية الضرورية للحامل مع تجنب زيادة الوزن.

تعرّفي إلى المزيد: علاج الحساسية الموسمية عند الأطفال

يعتبر تناول القراصيا في أثناء الحمل مفيداً للغاية، ولكن الإفراط في تناولها قد يسبب آثاراً جانبية؛ مثل الانتفاخ و الإسهال.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك