أنجلينا جولي تتنحى عن منصبها كمبعوثة الأمم المتحدة للاجئين

Actress Angelina Jolie speaks during a press conference announcing a bipartisan modernized Violence Against Women Act (VAWA), on Capitol Hill in Washington, DC, on February 9, 2022. SAUL LOEB / AFP
Actress Angelina Jolie speaks during a press conference announcing a bipartisan modernized Violence Against Women Act (VAWA), on Capitol Hill in Washington, DC, on February 9, 2022. SAUL LOEB / AFP
أعلنت الممثلة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار"أنجلينا جولي" يوم أمس، الجمعة، عن تنحيها عن دورها الإنساني الذي شغلته لمدة 20 عاماً، كمبعوثة خاصة للمفوضية مع وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وصفتها فيها المفوضية بأنها من أكثر المؤيدين نفوذاً لحقوق اللاجئين.

وقالت "جولي" في بيانٍ لها عن تنحيها خلال حسابها الخاص بإنستغرام: "بعد 20 عاماً من العمل داخل منظومة الأمم المتحدة، أشعر أن الوقت قد حان بالنسبة لي للعمل بشكلٍ مختلف، والانخراط مباشرة مع اللاجئين والمنظمات المحلية، ودعم مناصرتهم لإيجاد حلول. سأستمر في بذل كل ما في وسعي في السنوات القادمة لدعم اللاجئين وغيرهم من النازحين".
كما أوضحت النجمة، التي سافرت مؤخراً إلى واشنطن العاصمة للقاء سياسيين لمناقشة تشريعات ضحايا الجريمة، أنها مكرسة للعمل مع اللاجئين لبقية حياتها.

أنجلينا جولي في واشنطن دعماً لقضاياها


يوم الخميس، نشرت "أنجلينا جولي" منشوراً يُظهر مشاركتها في الدفاع عن تشريعات ضحايا الجريمة. وكشفت أنها سافرت إلى واشنطن العاصمة لمناقشة الموضوع مع السياسيين مع ابنتها "زاهاره" البالغة من العمر 17 عاماً.
تُظهر الصورة التي تم تحميلها، الممثلة وابنتها تتحدثان مع الرئيس المؤقت لمجلس الشيوخ الأمريكي، "باتريك ليهي". وفي التسمية التوضيحية، كتبت النجمة أنها كانت تدعو إلى حث الكونغرس على تمرير تدابير الحماية الأساسية للناجين من سوء المعاملة والأطفال في حزمة فاتورة نهاية العام. ثم أدرجت خمس نقاط رئيسية يمكن تقديمها، بما في ذلك إنهاء تراكم أدوات الإعتداء، وإعطاء الناجين من الجريمة الحق في الحصول على أدلتهم وتقارير الوكالة الفيدرالية أو الشرطة.

عمل أنمجلينا جولي مع الأمم المتحدة


عملت النجمة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار مع المفوضية منذ عام 2001 وأصبحت مبعوثة خاصة في عام 2012. قامت ممثلة هوليوود، 47 عاماً، بأكثر من 60 مهمة ميدانية مع المفوضية، وسلطت الضوء على محنة ملايين الأشخاص الذين نزحوا من ديارهم خلال العقدين الماضيين. وفي الآونة الأخيرة، سافرت مع المفوضية إلى اليمن وبوركينا فاسو لمقابلة النازحين الذين عانوا من أكثر حالات الطوارئ التي تعاني من نقص التمويل في العالم.
قالت المفوضية، في هذا الدور الموسع لـ"أنجلينا جولي": "لقد قامت ببناء الوعي والدعم للاجئين ودعت إلى إيجاد حلول عاجلة للأشخاص الذين أُجبروا على الفرار". وقالت الوكالة التي تتخذ من جنيف مقراً لها: "إن جولي عملت بلا كلل، لتشهد على قصص المعاناة فضلاً عن الأمل والصمود".
وقال المفوض السامي "فيليبو غراندي": "نحن ممتنون لعقود من الخدمة، والتزامها، والفرق الذي أحدثته للاجئين والأشخاص الذين أُجبروا على الفرار". وقال: "بعد فترة طويلة وناجحة مع المفوضية، أقدِّر رغبتها في تغيير مشاركتها ودعم قرارها. أعلم أن قضية اللاجئين ستبقى قريبة من قلبها، وأنا متأكد من أنها ستجلب نفس العاطفة والاهتمام إلى ملف إنساني أوسع".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»