ثورة في تصميم عجلات السيارات بفضل الذكاء الاصطناعي

FelGAN - يلتقي الذكاء الاصطناعي مع التصميم
FelGAN - يلتقي الذكاء الاصطناعي مع التصميم
مجموعة من التصاميم
مجموعة من التصاميم
الاطارات الملونة
الاطارات الملونة
يعمل المصممون مع إبداعات FelGAN ويصقلونها إلى تصميم شامل متناغم.
يعمل المصممون مع إبداعات FelGAN ويصقلونها إلى تصميم شامل متناغم.
FelGAN - يلتقي الذكاء الاصطناعي مع التصميم
مجموعة من التصاميم
الاطارات الملونة
يعمل المصممون مع إبداعات FelGAN ويصقلونها إلى تصميم شامل متناغم.
4 صور
في كل يوم تأتينا أخبار عن اختراعات جديدة بفضل التطور التكنولوجي السريع الذي يجري في هذا العالم في جميع المجالات، بما في ذلك عالم السيارات الواسع. وقد حدثت بالفعل ثورة في مجال عجلات السيارات بفضل الذكاء الاصطناعي الذي هو من ثمار التطور التكنولوجي.
يعمل المصممون مع إبداعات FelGAN ويصقلونها إلى تصميم شامل متناغم

العجلات الملونة أحدث اتجاهات تصميم عجلات السيارة

يقود الذكاء الاصطناعي ثورة جديدة في عملية تصميم عجلات السيارات من أجل تصنيع أفضل وأجمل عجلة ممكنة. يشهد عالم السيارات حاليا ظهور الكثير من الاتجاهات الجديدة لعجلات السيارات، والتي تطورت كثيرا على مدار العقود الماضية، بدءا من الأجزاء المتحركة ووصولا إلى المكونات فائقة التعقيد والعناصر التصميمية.

تغيير اللون بضغطة زر:

تأتي معظم عجلات السيارات حاليا باللون الأسود أو الفضي، ولكن العجلات الملونة تمثل الاستثناء. قائد السيارة يتمكن من تغيير لون عجلة السيارة (كيف تعرف مقاس جنط السيارة) حسب الرغبة؛ حيث قدمت شركة بي إم دبليو سيارتها الاختبارية i Vision Dee قبل بضعة أسابيع، والتي تمتاز بإمكانية تغيير لون جسم السيارة، وقامت الشركة الألمانية أيضا بتغطية العجلات برقائق خاصة من الشركة الموردة E Ink المتخصصة في الحبر الإلكتروني، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. وأوضحت شركة بي إم دبليو أن لون الرقاقة يتغير عن طريق النبضات الكهربائية إلى ما يصل إلى 32 لونا مختلفا. وأضافت شتيلا كلاركه مدير مشروع الحبر الإلكتروني لدى شركة بي إم دبليو قائلة: "ينتج عن هذه التقنية مجموعات مختلفة من الألوان؛ حيث يمكن أن تظهر السيارة والعجلات بلون أو نمط مختلف حسب رغبة قائد السيارة أو الغرض من الاستعمال".
اطارات ملونة
ويتم تشغيل النبضات الكهربائية لمرة واحدة فقط، وبمجرد إيقاف التيار الكهربائي يتم الاحتفاظ باللون لتوفير الطاقة، وعلى الرغم من أنه ليس من المخطط استعمال هذه التقنية في الموديلات القياسية حاليا، إلا أنه يمكن استعمالها مستقبلا، وخاصة عندما يصبح بالإمكان طلاء طبقة الحبر الإلكتروني بدلا من الرقاقة على جسم السيارة والعجلات، عندئذ ستتم عمليات الإنتاج بشكل أسرع وأرخص من لصق الرقاقات.

الذكاء الاصطناعي وتصميم العجلات:
مجموعة من التصاميم

يرى ألبرت روسيلو، مصمم العجلات بشركة أودي الألمانية، أن هناك اتجاها نحو المزيد من الآيروديناميكية وتصميم العجلات الأخف وزنا، وخاصة في السيارات الكهربائية، وتعتمد الشركة الألمانية لأول مرة على الذكاء الاصطناعي في عملية التصميم من أجل تصنيع أفضل وأجمل عجلة ممكنة. ويمتاز برنامج FelGAN سريع التعلم بوجود اثنين من الخوارزميات ضد بعضهما البعض لإنشاء أفضل الأفكار التصميمية، وبعد إجراء العديد من التكرارات للأفكار يتم تقديم التصميمات الجديدة.
وأضاف روسيلو قائلا: " على الرغم من أن برنامج FelGAN يمثل مصدرا جديدا للإلهام ويقدم اقتراحات جديدة للتصميمات، إلا أن المبدعين يحددون التصميمات، التي سيتم مواصلة تطويرها واختيار الموديل النهائي، وغالبا ما يقوم المصممون بمواصلة العمل على تطوير بعض العناصر التصميمية".
ويمكن لبرنامج الذكاء الاصطناعي توفير أكثر من 100 اقتراح في الثانية، وبعض هذه الأفكار تكون جديدة تماما، والبعض الآخر يكون عبارة عن تعديل على تصميمات معروفة بالفعل للعلامة التجارية المعنية.