موهبة رياضية واعدة.. السعودية هنية منهاس حاضرة في بطولة ويمبلدون للناشئين تحت 14 سنة

السعودية هنية منهاس حاضرة في بطولة ويمبلدون للناشئين تحت 14 سنة
السعودية هنية منهاس حاضرة في بطولة ويمبلدون للناشئين تحت 14 سنة

شاركت المملكة العربية السعودية في منافسات بطولة ويمبلدون للتنس للناشئين تحت 14 عاما باسم هنية منهاس، والتي عززت مسيرتها الرياضية بتواجدها داخل أكاديمية مهد والتي لعبت دورا كبيرا في تأهيل المواهب الشابة ودعمهم ليصبحوا حاضرين بقوة في المحافل الدولية لتمثيل السعودية.

وكانت صاحبة الـ14 عاما حاضرة في صفوف الناشئين ضمن بطولة ويمبلدون للتنس والتي يشارك فيها اللاعبين الناشئين من حول العالم وتتراوح أعمارهم ما بين 14 لـ18 عاما، وعادة لا يحصل الفائز فيها على جوائز مالية بل يحصد نقاط تصنيف متقدمة يتم احتسابها ضمن تصنيفهم الدولي للناشئين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Wimbledon (@wimbledon)

 

طرح نظام جديد لبطولة ويمبلدون

وبالعودة لعام 2022 فإنه قد تم طرح نظام 14&U Invitation لأول مرة في بطولة ويمبلدون، وفيها يتم تنظيم البطولة للناشئين بنظام الدوري حيث يتم تقسيمهم لـ4 مجموعات مكونة من 4 لاعبين، على أن يخوض كل لاعب 3 مباريات على الأقل، ومن ثم يتأهل المركز الأول من كل مجموعة للدور نصف النهائي.

تشهد البطولة أيضا على إقامة مباريات ودية لأولئك الذين لم يحالفهم الحظ للوصول للدور نصف النهائي من البطولة.

أكاديمية مهد تدعم هنية منهاس

وعبر الحساب الرسمي لأكاديمية مهد الرياضية عبر منصة إكس، دعمت مشاركة السعودية "منهاس" في بطولة ويمبلدون للناشئين تحت 14 عاما وغردت "من أرض الأبطال إلى ويمبلدون، تشارك موهبة أكاديمية مهد الرياضية، هنية منهاس في بطولة ويمبلدون للناشئين تحت 14 سنة".

وتأتي مشاركة هنية منهاس في بطولة ويمبلدون للناشئين تحت 14 عاما، بما يتوافق مع استراتيجية أكاديمية مهد الرياضية التي تأسست من أجل المساهمة في دعم وتطوير القطاع الرياضي في المملكة، وكانت الشرارة الأولى لانطلاق أكاديمية مهد في يوليو 2020 والتي أعلن عنها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودية، رئيس مجلس الإدارة للأكاديمية، وتتواجد الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، ضمن أعضاء مجلس إدارة الأكاديمية.

قبل أشهر من الآن شاركت هنية منهاس متابعيها عبر حسابها الرسمي على منصة إنستغرام أول بطولة فردية لها في ITF J30 Champion، كما وثقت إنجازها في بطولة التنس في أوروبا وعلقت "فخورة جدا بنفسي".

كما شملت إنجازات صاحبة الـ14 عاما الفوز بسباق L4، 16s Nationals في ميامي، كما نجحت في التأهل للتصفيات النهائية UTR Battle of Boca، وحصدت أول جائزة مالية لها في بطولة UTR Pro للسيدات والتي بلغت قيمتها 10 آلاف دولار، كما حصدت لقب أبطال الكأس القارية، ورغم سنها الصغير إلا أنها نجحت في تحقيق بعض الإنجازات الأخرى على مستوى العالم.

تابعي أيضا للمرة الأولى في مسيرتها.. جاسمين باوليني تحجز بطاقة التأهل لنهائي ويمبلدون 2024

تابع تغطية سيدتي للبطولة من هنا بطولة ويمبلدون

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس