تأهل نادال وألكاراز لثمن نهائي زوجي التنس بأولمبياد باريس 2024

نادال وألكاراز
نادال وألكاراز - الصورة من حساب رويترز على منصة إكس

افتتح الثنائي الإسباني المكون من رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز مشوارهما بشكل رائع في منافسات التنس لزوجي الرجال في أولمبياد باريس 2024.
ووفقاً لـ"وكالة الأنباء الألمانية" فاز نادال وألكاراز، السبت، في الدور الأول على الثنائي الأرجنتيني المكون من ماكسيمو جونزاليس وأندريس مولتيني بمجموعتين دون مقابل بنتيجة 7/ 6 "7/ 4" و6/ 4.
وخاض نادال المباراة واضعاً ضمادة على فخذه الأيمن، ولم يتضح بعد كيف سيظهر خلال مباراته الأولى في فئة الفردي أمام المجري مارتون فوكسوفيكس، الأحد 28 يوليو.

المباراة الأول فئة الزوجي

وخاض نادال 116 مباراة من قبل على ملعب رولان جاروس، وحقق 112 انتصاراً، لكنه خاض مباراته الأولى في فئة الزوجي على هذا الملعب، رفقة صديقه ألكاراز ووسط حضور جماهيري غفير.

دجوفيتش يطارد نادال

وفاز نجم التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش على الأسترالي ماثيو إيبدن اليوم السبت 27 بوليو في افتتاح منافسات تنس الرجال في أولمبياد باريس 2024، وذلك في رحلة مطاردة الميدالية الذهبية الأولى في مسيرته.
وحسم دجوكوفيتش الفوز على منافسه الإسترالي بكل سهولة بمجموعتين دون مقابل بنتيجة 6 /صفر و6 /1.
وفاز دجوكوفيتش بكافة الألقاب المتاحة باستثناء الذهبية الأولمبية، وكانت أبرز إنجازاته في الأولمبياد هي حصد برونزية أولمبياد بكين 2008.
واحتاج دجوكوفيتش إلى 54 دقيقة فقط للفوز على إيبدن الذي خاض أول مباراة له في فئة الفردي منذ عامين.
وقد يجد دجوكوفيتش الفائز بـ24 لقباً في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، والمصنف الأول في باريس، نفسه في مواجهة مثيرة أمام الإسباني المخضرم رافاييل نادال في الدور الثاني.

حفل افتتاح الأولمبياد

انطلق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 الجمعة، بعرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية، رغم هطول أمطار عكّرت الأجواء.
ووفقاً لـ"وكالة الصحافة الفرنسية"، للمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، شاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.
كما تألقت المغنية الكندية سيلين ديون، في حفل افتتاح أولمبياد باريس، ليكون أول ظهور لها على المسرح وعودتها للغناء بعد غياب أربع سنوات بسبب إصابتها بمرض نادر، وخاطفة الأنظار وكانت أحد أبرز أيقونات الحفل المبهر أمام برج إيفل الشهير.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس