الصربي دجوكوفيتش يفوز بذهبية التنس ضد ألكاراز في أولمبياد باريس 2024

دجوكوفيتش يفوز بذهبية التنس ضد ألكاراز في أولمبياد باريس 2024
نوفاك أكبر لاعب يحرز لقب الفردي في الألعاب الأولمبية - من حساب أولمبياد باريس 2024 على إكس

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لاعب التنس، أول ذهبيةٍ أولمبيةٍ خلال مسيرته بفوزه على الإسباني كارلوس ألكاراز في مباراةٍ متقاربةٍ 7ـ6 «7ـ3» و7ـ6 «7ـ2» على ملاعب رولان جاروس ضمن ألعاب باريس 2024.

وتفصيلاً، فاز دجوكوفيتش بذهبية فردي التنس للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، بعد فوزه على الإسباني كارلوس ألكاراز.

ونجح نوفاك في تحقيق الميدالية الذهبية بعد الفوز على ألكاراز بشوطين دون مقابل.

الذهبية الأولى لنوفاك

وتعد الميدالية الذهبية هي الأولى لـ نوفاك في تاريخ مشاركاته في دورات الألعاب الأولمبية.

وبهذه النتيجة أصبح نوفاك دجوكوفيتش أكبر لاعب يحقق الميدالية الذهبية لفردي التنس في أولمبياد باريس 2024 بعمر 37 سنة، وسبق لـ دجوكوفيتش تحقيق المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020.

وكان ينقص نوفاك الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية وهي الإنجاز الوحيد الذي كان لم يحققه قبل أولمبياد باريس، وذلك بعدما فاز بـ24 بطولة جراند سلام.

احتفال بالفوز

وقال ديوكوفيتش خلال احتفاله بالفوز من خلال رفع العلم الصربي في الملعب قبل أن يصعد إلى مقصورة اللاعبين، "كنا على وشك اللعب لمدة ثلاث ساعات، وكانت الضربة الأخيرة هي اللحظة الوحيدة التي تأكَّدت فيها من قدرتي على الفوز بمباراة التنس، لقد خاطرت بجسدي وعائلتي للفوز بالميدالية الذهبية، وفي النهاية نجحت في ذلك"، في إشارةٍ إلى معاناته من الإصابة.

وبات الصربي نوفاك ديوكوفيتش البالغ من العمر 37 عاماً، المصنَّف الأول في البطولة خامس لاعبٍ يحقق الفوز بـ "سلام الذهبي" حيث أضاف المعدن الأصفر، في خامس مشاركةٍ أولمبيةٍ له، إلى سجله المرصَّع بـ 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى.

أكبر لاعب يحرز لقب الفردي

وكان ديوكوفيتش قد انضم إلى نادٍ مغلقٍ من اللاعبين، يضم الأمريكيين أندري أجاسي، وسيرينا ويليامز، والإسباني رافائيل نادال، الذي شارك في هذه النسخة، وخرج من فئتي الفردي والزوجي، والألمانية شتيفي جراف، الذين أضافوا الذهب الأولمبي إلى الألقاب الأربعة الكبرى.

كذلك أصبح الصربي أكبر لاعبٍ يحرز لقب الفردي منذ إدراج المسابقة مجددًا في الألعاب الأولمبية عام 1988.

وثأر نوفاك ديوكوفيتش من خسارته أمام ألكاراز نفسه في نهائي بطولة ويمبلدون في بريطانيا، يوليو الماضي، في طريق الأخير لإحراز ثاني لقب في الـ "جراند سلام" تواليًا بعد بطولة فرنسا المفتوحة، والرابع في مسيرته في سن 21 عامًا، وساد التعادل بين اللاعبين قبل نهائي الألعاب في ست مواجهاتٍ بينهما 3-3، قبل أن يفضَّ الصربي الشراكة، ويحقق انتصاره الرابع.

تابعوا المزيد: الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتأهل إلى نصف نهائي ويمبلدون بعد انسحاب منافسه الأسترالي أليكس دي مينور

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس