منتخب المغرب الأولمبي يفوز على مصر ويحصد برونزية كرة القدم في أولمبياد باريس 2024

علم المغرب
علم المغرب - الصورة من موقع unsplash

فاز المنتخب المغربي الأولمبي على نظيره المصري 6-0، اليوم الخميس 8 أغسطس، في المباراة التي جمعتهما على ملعب لا البوجوار لتحديد صاحب المركز الثالث ضمن منافسة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.
وحصد "أسود الأطلس" برونزية أولمبياد باريس 2024 بعد أن دكوا مرمى "الفراعنة" عبر لاعبيهم عبدالصمد الزلزولي في الدقيقة 23، وسفيان رحيمي 26 و64، وبلا الخنوس 51، وأشرف حكيمي 61 و 87، أكرم نقاش 73.

المواجهة العربية الثانية

وتعد هذه المواجهة مباراة عربية خالصة للتنافس على برونزية أولمبياد باريس، حيث خسر المنتخبان مواجهتي نصف النهائي، بعدما تفوقت إسبانيا على المغرب بينما فازت فرنسا على مصر.
وتعتبر مواجهة مصر مع المغرب هي المواجهة العربية الثانية للفراعنة في الأولمبياد، حيث كانت الأولى في نسخة 1992 حينما التقى منتخب مصر نظيره القطري، وقتها تأهلت أربعة منتخبات عربية إلى نسخة إسبانيا 1992، وهي المغرب ومصر وقطر والكويت، وأسفرت حينها القرعة عن تواجد مصر وقطر، في المجموعة الثانية، إلى جانب إسبانيا وكولومبيا، وتواجه المنتخبان المصري والقطري، وآلت الكفة لصالح “العنابي” الذي أطاح بمصر بهدف دون رد.

وكان منتخب مصر الأولمبي بقيادة مدربه البرازيلي روجيريو ميكالي، قد خسر أمام نظيره الفرنسي، بـ3-1 في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الإثنين، على ملعب "جروباما ستايديوم، بمدينة ليون الفرنسية، في إطار منافسات دور نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، بينما سقط منتخب المغرب الأولمبي، الإثنين، أمام إسبانيا بـ2-1، ليتأهل اللاروخا إلى نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024.
تابعوا المزيد: البولندية ميروسلاف تتوج بذهبية التسلق الرياضي للسيدات في أولمبياد باريس 2024

تشكيل الفريقين

جاء تشكيل منتخب المغرب أمام مصر في أولمبياد باريس:

  • حراسة المرمى: منير المحمدي.
  • خط الدفاع: أكرم النقاس، أشرف حكيمي، مهدي بوكامير، زكرياء الواحدي.
  • خط الوسط: أمير ريتشاردسون، أسامة تيرجالين، بلال الخنوس.
  • خط الهجوم: سفيان رحيمي، عبد الصمد الزلزولي، إلياس أخوماش.

فيما جاء تشكيل منتخب مصر أمام المغرب:

  • حراسة المرمى: حمزة علاء.
  • خط الدفاع: حسام عبد المجيد، محمد شحاته، محمد طارق، كريم الدبيس.
  • خط الوسط: محمود صابر، أحمد كوكا، محمد النني.
  • خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، إبراهيم عادل، أسامة فيصل.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس