بحفل ضخم وفقرات وعروض متنوعة.. إسدال الستار اليوم على أولمبياد باريس 2024

 إسدال الستار اليوم على أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس يُختتم اليوم بحفل ضخم يتضمن فقرات وعروض متنوعة - الصورة من حساب أولمبياد باريس 2024 على إكس

يسدل الستار على أولمبياد باريس 2024 بحفل ختامٍ ضخم سيُقام مساء اليوم الأحد 11 أغسطس الجاري، وكالعادة ستحتضن العاصمة الفرنسية حفل توديع هذا الحدث التاريخي بعد 3 أسابيع استمتع بها جميع عشاق الرياضة من مختلف دول العالم.

ويترقب الجميع كيف سيكون حفل الختام، وخاصةً بعدما كان حفل الافتتاح مثيرًا للجدل بسبب بعض الفقرات التي تضمنها.

موعد حفل ختام أولمبياد باريس 2024

سيقام حفل ختام أولمبياد باريس 2024 اليوم الأحد الموافق 11 أغسطس في العاصمة الفرنسية، ومن المقرر أن ينطلق الحفل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المقرر أن يتم خلال حفل الختام استعراض أعلام الدول والرياضيين، وسيشهد الحفل أيضًا تسليم الشعلة إلى لوس أنجلوس الأميركية، حيث ستقام الدورة المقبلة هناك عام 2028.

أين يقام حفل ختام أولمبياد باريس؟

سيُقام حفل ختام أولمبياد باريس 2024 في ملعب فرنسا الوطني شمال العاصمة باريس.

وكشف المنظمون في وقت سابق، إن ملعب فرنسا سيتحول إلى قاعة حفلات ضخمة، وسيكون هناك أكثر من 100 فنان وبهلواني وراقص وفناني سيرك.

وقال تونى استانجيه، رئيس اللجنة المنظمة لأوليمبياد باريس 2024، إن الممثل الأمريكي توم كروز سوف يظهر على سقف الملعب كما ستظهر فرقتا الموسيقى الفرنسية "إير" و"فينيكس" في الخلفية، ومشهد تسليم الشعلة الأولمبية إلى لوس أنجلوس الأميركية.

من جهته، قال المخرج تومي جولي، حول فقرات الحفل: صممت عرضًا تختفي فيه الألعاب الأولمبية مرة أخرى، ويأتي شخص ما ويؤسسها، إنه عرض بصري للغاية، ورقص للغاية، وبهلواني للغاية ذو بعد أوبرالي لإعطاء لوحة جدارية بصرية رائعة ونقول وداعًا الرياضيين من جميع أنحاء العالم.

للمزيد: صراع الصدارة يستمر في ختام أولمبياد باريس 2024

أبرز فقرات حفل الختام

وسيبدأ الحفل الختامي الضخم لمنافسات الألعاب الأولمبية الصيفية "أولمبياد باريس 2024"، بعودة الرياضيين إلى الملعب، يليه عرض مدته 40 دقيقة من إخراج جولي، ينتهي بعرض موسيقي احتفالي مع فريقي إير وفينيكس.

كما سيكون هناك وقتٌ للخطابات وتسليم الشعلة إلى مدينة لوس أنجلوس التي تستضيف الألعاب في 2028 مع "نشيدٍ يربط بين فرنسا والولايات المتحدة"، وذلك قبل أن يُختتم بـ"نهاية مؤثرة".

وسيكون من بين أبرز فقرات حفل الختام الأخرى كذلك، إطفاء المرجل كما الشعلة الأولمبية.

كما سيكون هناك عمل أوبرالي يسمى "الأرقام القياسية"، يجمع بين الماضي والصور المستقبلية.

وستتضمن فقرات حفل ختام أولمبياد باريس 2024 أيضًا قصة تحتوى على اختفاء للألعاب الأوليمبية لكن سيأتي شخص معين ويجدها.

ويهدف منظمو دورة الألعاب الأولمبية في باريس إلى الاستفادة من "موجة البهجة" في حفل الختام، اليوم الأحد، بشكل رائع، إذ يعد الحفل تذكير بقيم الأولمبياد بشكل عام، مثل المشاركة والعالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس