تنمية مجتمع أبوظبي تطلق قيم الروح الرياضية في الإمارة

إطلاق قيم الروح الرياضية في أبوظبي. الصورة من الحساب الرسمي لتنمية المجتمع على منصة x
إطلاق قيم الروح الرياضية في أبوظبي. الصورة من الحساب الرسمي لتنمية المجتمع على منصة x

بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ودائرة التعليم والمعرفة، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أطلقت دائرة تنمية المجتمع الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في أبوظبي، "قيم الروح الرياضية"، والتي تسعى إلى إيجاد بيئة رياضية إيجابية نزيهة.

أهداف "قيم الروح الرياضية"

يشار إلى أنّ مبادرة "قيم الروح الرياضية" تهدف إلى تحقيق الإيجابيات التالية:
• خلق بيئة رياضية شاملة وإيجابية مبنية على قيمة الاحترام، لتشجيع الأفراد من مختلف الثقافات على التفاعل والمشاركة بنشاط في القطاع الرياضي والنشاط البدني، الأمر الذي يسهم في تعزيز مجتمع صحي يتمتّع أفراده بأساليب حياة نشطة.
• تعزيز ثقافة احترام القواعد والمسؤولين والمنافسين والمجتمع.
• ترسيخ الروح الرياضية، وتشجيع السلوك الرياضي والأخلاقي الإيجابي في جميع الأنشطة الرياضية سواء أكان الهدف منها المنافسة أو الترفيه.
• إيجاد بيئة رياضية تتبنى التنوع والشمول وتشجع المنافسة بنزاهة.
• توظيف الرياضة لبناء مجتمع متماسك.
• تمهيد الطريق أمام التميز الفردي والجماعي على المستوى الرياضي وخارجه، ما يعزز موقع إمارة أبوظبي وجهةً رائدة في المجال الرياضي.

دعم أبوظبي للأنشطة الاجتماعية

تجدر الإشارة إلى أنّ أبوظبي تعد نموذجًا رائداً في دعم الأنشطة الاجتماعية بمختلف أشكالها، ومن ضمنها الأنشطة الرياضية التي تلعب دوراً جوهريًّا في تعزيز مجتمع حيوي وصحّي وسعيد، فالرياضة تتجاوز المفاهيم الخاصة بالصحّة البدنية، لتشمل الصحّة النفسية والتقارب الاجتماعي، لذلك فإنّ وضع قيم خاصة بالروح الرياضية، يعدّ ركيزة أساسية لخلق ثقافة رياضية قائمة على الاحترام والقيم الأخلاقية.


وتسهم هذه القيم في تعزيز البيئة الداعمة والوحدة بين الفرق الرياضية والمجتمع على نطاقٍ أوسع في إمارة أبوظبي، كما أنها تُعزّز سمعة الإمارة العالمية وتوضح التزامها بالحفاظ على أعلى المعايير في قطاع الرياضة، وتُرسّخ مكانتها بوصفها مركزاً عالميًّا للرياضة.


وتلعب الرياضة أدواراً متعددة في مجتمع أبوظبي، فهي تسهم بشكل أساسي في نمو الفرد، وتماسك المجتمع، وتحقيق الحياة الصحية وتحفيز النمو الاقتصادي، ما يؤكّد أهمية الرياضة بوصفها جزءاً من النسيج الاجتماعي بدءًا من تمهيد الطريق لتطوير الشخصية وصقل المهارات الأساسية في الحياة، وصولاً إلى التأثير على وحدة المجتمع والحفاظ على الإرث الثقافي للإمارة.

قيم الروح الرياضية

يذكر أنّ قيم الروح الرياضية تحدّد السلوكيات والأخلاقيات الواجبة في القطاع الرياضي والمعمول بها على الصعيدين المحلي والعالمي، بالتوازي مع احترام المبادئ السائدة في الإمارات، وذلك من خلال نموذج الروح الرياضية في أبوظبي، لبناء تصميم مترابط يشجع ويفرض سلوكيات الحياة الإيجابية بشكل تدريجي داخل أرض الملعب وخارجها.

 

تعرفي إلى: أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر المقبل


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x