خاص بعشاق المغامرة.. تعرفوا إلى الوجهات الغنية بالحياة البرية

جانب من ويلز
جانب من ويلز

بعض المسافرين مهووسون بالحياة البرية، ولكن في بعض الأحيان لا تكفي زيارة أفضل حدائق الحيوان، يرغب محبو الطبيعة والحياة البرية في الخروج إلى العالم لتجربة هذه المخلوقات الرائعة عن قرب بدلاً من البقاء من رؤيتهم خلف الأقفاص، غالباً ما تكون هذه الرغبة التي تجعلك تتجه للبحث عن الأماكن التي تضم أفضل الحياة البرية كونك من عشاق الحيوانات.
في السطور التالية، عدد من الوجهات السياحية التي توفر لك الحياة البرية التي تحلم برؤيتها والاستمتاع بها.

أوغندا

يستطيع الباحثون عن الحياة البرية أن يتجولوا في الغابات الرطبة المليئة بالبخار في أوغندا، ويتسلقوا مسارات شديدة الانحدار ويخوضوا في الوديان الموحلة على أمل رؤية الغوريلا الجبلية المهددة بالانقراض.
أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية في أوغندا: متنزه كيديبو الوطني، متنزه شلالات مورشيسون الوطني، متنزه بحيرة مبورو الوطني.
ومع ذلك، مع وجود العديد من الخيارات، قد يكون من الصعب العثور على شيء يناسب كل الأذواق، أو محميات طبيعية مفتوحة للجمهور، أو وجهات تضمن رؤية قريبة وشخصية لحيواناتك البرية المفضلة.

مدغشقر

مدغشقر هي واحدة من أفضل البلدان لمشاهدة الحياة البرية


تعد مدغشقر واحدة من أفضل البلدان لمشاهدة الحياة البرية، سوف يستكشف المسافرون حديقة رانومافانا الوطنية سيراً على الأقدام لمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة والعروض الرائعة تحت الماء للأسماك الاستوائية، بالإضافة إلى الأفعى الضخمة في مدغشقر، وطائر الببغاء الأسود، والحرباء، وأفعى الوقواق، يمكنهم أيضاً زيارة شواطئ أناكون الرملية الذهبية النقية.
أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية في مدغشقر: إندري، محمية لوكوبي الطبيعية الخاصة، محمية تسينجي دي بيماراها الطبيعية.

البرازيل

هناك العديد من الحيوانات التي يمكنك رؤيتها أثناء رحلاتك إلى البرازيل إذا كنت تعرف أين تبحث، يمكنك مشاهدة الجاكوار، والقطط البرية، والثعالب، وثعالب الماء، وغير ذلك الكثير، يمكنك حتى مشاهدة صغار السلاحف في بعض شواطئها أو رؤية التماسيح في الأمازون، من الجيد القيام بجولة لضمان سلامتك من بعض الأنواع الأكثر خطورة، ولكن المشاهد فريدة من نوعها وستمنحك تقديراً للحياة البرية ومنازلها.
أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية في البرازيل: حديقة جاو الوطنية، محمية أمانيا للتنمية المستدامة، بانتانال.

الاستمتاع بالحياة البرية خلال رحلتك

أستراليا

ستترك لك الرحلة إلى أستراليا الكثير من ذكريات الحياة البرية، يمكنك الحصول على المزيد من الصور مع حيوان الكوكا الصغير اللطيف، أو ربما تأمل في رؤية عائلة من حيوانات الكنغر، بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، ستجد شيئاً ما لتراه سيجعل رحلتك بأكملها لا تُنسى أبداً.
يمكن للزوار المغامرة في غابة داينتري المطيرة لإلقاء نظرة على بعض التماسيح أو زيارة جزيرة فيليب لرؤية بعض طيور البطريق، هناك شيء يناسب الجميع، وستكون الرحلة القائمة على العثور على هذه الحيوانات تستحق الرحلة الطويلة.
أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية في أستراليا: رحلات السفاري على نهر موراي، والحاجز المرجاني العظيم، وجزيرة الكنغر.

ويلز

تتمتع ويلز بمزيج من كل شيء من الطيور وحيوانات الغابة إلى الثدييات تحت الماء، ينصحك معظم الناس بالتوجه إلى جزيرة سكومر لرؤية بعض طيور البفن الرائعة، وهناك ميزة إضافية تتمثل في إمكانية مشاهدة العديد من طيور العقاب البحري وهي تعشش في محمية كورس ديفي الطبيعية، كما يمكن للمسافرين أيضاً التوجه إلى الشاطئ للبحث عن الدلافين.
أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية في ويلز: جزيرة سكومر، محمية كورس ديفي الطبيعية، جزيرة رامسي.

جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا وجهة مليئة بمحميات الحياة البرية


جنوب أفريقيا مليئة بمحميات الحياة البرية، فضلاً عن الأنواع المهددة بالانقراض التي لن تراها في أي مكان آخر، أفضل الحيوانات التي يمكن رؤيتها هي الفيل الأفريقي والجاموس والأسد ووحيد القرن والنمر، والتي لا ينبغي للمستكشفين البحث عنها بمفردهم بدلاً من ذلك، هناك العديد من الجولات الموصى بها للغاية المتاحة لأي شخص يريد رؤية هذه الحيوانات في البرية بأمان.
يمكن للزوار أيضاً زيارة أحد المتنزهات الوطنية أو المحميات الطبيعية، مثل حديقة أدو للفيلة أو حديقة بيلانسبيرج الوطنية، والتي تشتهر بإيواء مئات الحيوانات لحمايتها من الصيادين غير الشرعيين.
أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية في جنوب أفريقيا: حديقة أدو للفيلة، حديقة كروجر الوطنية، محمية سابي ساند الطبيعية، محمية ماديكوي للصيد.

أسكتلندا

قد يفاجأ العديد من محبي الحياة البرية بمعرفة أن أسكتلندا هي أفضل مكان لمشاهدة الحياة البرية، ولكن في غياب الحيوانات المفترسة الطبيعية، يمكن للزوار مشاهدة مجموعة واسعة من المخلوقات الرائعة، من الطيور الجارحة الكبيرة، مثل النسور الذهبية والطائرات الورقية الحمراء، إلى الثدييات البحرية.
هناك أيضاً الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به في الريف، بالإضافة إلى الجولات والمحميات الطبيعية التي ستمنحك فكرة عن المناظر الطبيعية، أحد أفضل الأماكن لمشاهدة بعض الحياة البرية هو متنزه كيرنجورمز الوطني، حيث يمكنك رؤية هذه المخلوقات بشروطك الخاصة.
أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية في أسكتلندا: بلير دروموند، جزيرة مول.