اليوم الرابع من أسبوع الأزياء في الرياض.. تصاميم جريئة بطابع تفكيكي

MD29- تصوير مي الحربي خاص سيدتي
MD29- تصوير مي الحربي خاص سيدتي

تواصل المواهب السعودية عرض إبداعاتها، وقد اتسم اليوم الرابع من أسبوع الأزياء في الرياض بنسخته الثانية، والذي يختتم فعالياته غداً، بطابع تفكيكي أي Deconstructed يقترب من الباتشوورك بحرفية تنفيذه. وقد تعاقبت على المنصة خمسة عروض وهي لماركات سعودية مبدعة؛ برزت على مشهد الموضة العربية بانتظار تحقيق انتشار عالمي، وهي:
MD29, RBA، HAJRUSS، NOURA SULAIMAN، KML، MAZROOD. وقد سبق الجدول الرسمي عرض لدار بافون Pavone التي أطلقت مجموعة خاصة بفساتين السهرة والمناسبات المنفذة من التول وزركشات الكشاكش والتكسيرات المنمقة. واستعانت الدار بمروحة ألوان تبدأ بالباستيل الزهري، لتمرّ بالبرغندي، وصولاً إلى الأسود. وتلا العرض إطلاق مجموعة على هامش الحدث للمصممة نور الظاهري، والتي شملت فساتين سواريه من الكريب الحريري والساتان دوشيس والمطرزة بالباييت والخرز البراق، مع تنانير بقصات منفوخة أو بطابع Aline. وأسمت نور مجموعتها "حدائق الأندلس" وركزت في تصاميمها على الزخارف الإسلامية وبتلات الورود، وترجمت القصات الأنثوية بقماش التول والحرير والشيفون. وقد استغرق الطرازون مئات الساعات من العمل لتنفيذ الرسوم على الفساتين التي عرضت ضمن حفل مغلق، اقتصر حضوره على مدعوين محددين.

MD29- تصوير مي الحربي خاص سيدتي

MD29 تستوحي من زها حديد

أسست المصممة السعودية الشابة منال داوود ماركتها للألبسة الجاهزة الستريت ستايل، وقد تميزت برؤية مستقبلية في القصات والتصميم بأسلوب فني بديع وخط شبابي يحاكي الجيل الجديد. لقد استوحت المصممة مجموعتها الجديدة من أعمال المهندسة المبدعة الراحلة زها حديد، التي تميزت بتصاميمها الملتوية والمقوسة وزواياها الهندسية الحادة غير المتجانسة، فلقد أرادت من خلال تصاميمها الجديدة ابتكار لوحات فنية بالتعاون مع شريكتها الإبداعية المصممة نهى المطيري، المتخصصة في فساتين الزفاف، فشكّل تعاونهما مزيجاً من الإبداع الراقي المميز، فخلقا معاً هوية مستقلة للدار.

MD29- تصوير مي الحربي خاص سيدتي


استعانت الدار في عرضها ضمن أسبوع الأزياء في الرياض بمروحة من الألوان الكاكي والمربعات الأسكتلندية، وأعادت تفكيك الدنيم، وأدخلت قمصاناً فارغة الياقات مع تنانير بقصات غير متجانسة، وتم تنسيق أحذية بواجهة بلاتفورم وكعب عريض وطويل. ولفتتنا الفساتين الدنيم المنفوخة من الأسفل، ويتداخل القماش المربع البيج بطابع متداخل، كما برعت الدار في تنسيق تنانير من الكتان أو الجرسيه مع سترات وقمصان بيج مثبتة بحزام طويل من القماش، ولفتتنا البلوزات المحشوة الأكتاف البيج، مع سراويل سوداء واسعة وعالية الخصر. وأتت النظارات السوداء لتتوج الإطلالات الغامضة.

RBA مزيج من الثقافتين الغربية والشرقية

RBA- تصوير مي الحربي خاص سيدتي

من نيويورك إلى المملكة العربية السعودية، تواصل المصممة المبدعة رخاء بن أحمد تقديم مجموعات معاصرة للجنسين بطابع ستريت ستايل لعلامتها الخاصة RBA New York، ضمن فعاليات أسبوع الأزياء في الرياض بتصاميم عملية، تتميز بقصات مريحة وأنيقة تنسدل على الجسم برشاقة من فساتين، وسراويل فضفاضة، وقطع ملابس خارجية، مع لوحة ألوان ناعمة تتنوع بين الألوان الترابية وومضات وردية وزرقاء وخضراء، وقد استعانت الدار بمروحة لونية من الباستيل وألوان الصحراء الرملية، واعتمدت سترات الهودي المزودة بقبعة مع سراويل فضفاضة بألوان ترابية. ونفذت الدار أكسسوارات من القماش التراثي كالحقيبة المزودة برباط من القماش ويزدان بشراريب من الخرز. واستعانت بصنادل من الجلد البني المسطح لمزيد من الراحة العملية.

RBA- تصوير مي الحربي خاص سيدتي


HAJRUSS تصاميم عصرية للرجال

هجرس Hajruss- تصوير مي الحربي خاص سيدتي

هجرس هي علامة سعودية، تأسست على يد ثلاثة مصممين سعوديين، تعرف العلامة بتصاميمها المبتكرة التي تعكس ثراء الثقافة السعودية وتقدم رؤية عصرية، تُلبي احتياجات الجميع من خلال تقديم أزياء تجمع بين الراحة والأناقة. وضمن فعاليات أسبوع الأزياء في الرياض، أطلقت الدار مجموعتها الخاصة بالرجال، والتي ارتكزت على بدلات تتألف من سترة بخامتين من القماش مع سروال، واستعانت بسترات طويلة وواسعة ومعاطف ميدي بقصات ضيقة وسترات قصيرة مع سراويل قطنية بيضاء مريحة، وأهدت الدار الرجل العصري خزانة تلبي جميع المناسبات وفي مختلف الأوقات.

تابعي معنا ألوان طغت على اليوم الثاني من أسبوع الأزياء في الرياض.. تعرفي إليها

هجرس Hajruss- تصوير مي الحربي خاص سيدتي


NOURA SULAIMAN واللونان الرمادي والبرغندي

نورا سليمان- تصوير مي الحربي خاص سيدتي

المصممة نورا سليمان اعتمدت في تصاميمها ضمن المجموعة المعروضة على قطع متكاملة كالأطقم والقطع المتناسقة التي أتت بألوان كلاسيكية. وقد سيطر اللونان البرغندي القاتم الذي يقترب من الخوخي مع الرمادي الفاتح الباستيل على العرض، وقد اتسمت المجموعة بفساتين ومعاطف وكابات مطرزة، وقد سيطر قماش اللاميه أو الشانتون المطرز، ورأينا طابع البوهو العصري يرافق الأزياء العملية، وخاصة الرجالية؛ كالسديري الذي يترافق مع سروال عصري واسع. وحول اتجاهات الموضة، لطالما رددت المصممة بأن "الموضة متعددة ومتنوعة ومتجددة وسريعة التجدد، ولكن أكثر ما يهمنا هو ثقة الشخص الذي يرتدي القطعة، فهو الذي يحدد الموضة أكثر من الترند، وهذا ما يهمني".

نورا سليمان- تصوير مي الحربي خاص سيدتي


KML أزياء معاصرة تعتمد على نهج تصميم بحثي

KML- تصوير مي الحربي خاص سيدتي

تلاعبت الدار بدرجتين متفاوتتين من اللون الواحد كتنسيق التنورة المستقيمة الرمادية مع بلوزة بلون الغريج مطرزة بالزهور الملونة عند الكتف، ولفتتنا السترات المنفذة من الباييت الأزرق للرجال. وقد استعانت الدار بمروحة ألوان تتدرج من الباستيل، وصولاً إلى الأسود. واستعانت بسترات رياضية الطراز تقي الهواء، وكان لقماش الدنيم أيضاً حصة في المجموعة التي أهدتها الدار لكلا الجنسين.


Mazrood أزياء خالدة تعزز التفرد

مزرود- تصوير مي الحربي خاص سيدتي

تمتاز علامة مزرود، للمصمم سعود العجاجي منذ انطلاقتها في عام 2018، بالجرأة والبساطة في تقديمها للملابس العصرية الشبابية، ويغلب على أزيائها موضة الشارع، التي تحاكي الجيل الجديد المحب للأنماط اللافتة، لكن العملية والملائمة للارتداء اليومي.
وقدمت العلامة، خلال أسبوع الأزياء في الرياض، عرضاً كاملاً؛ ضم مجموعة كبيرة من القطع؛ التي تحكي قصة مختلفة عن أناقة الشاب السعودي.
تابعي المزيد واكتشفي كيف بدت إطلالات المشاهير في أسبوع الأزياء في الرياض؟