طالبة كولومبية تسحر هيئة التحكيم وتصبح ملكة جمال المونديال

12 صور

إنها الكولومبية "دانييلا أوكورو ميخيا"، 25 عاماُ، ملكة جمال مونديال 2014، التي توجت مؤخراً في مسابقة الجمال التي تقام منذ عام 2006 في مدينة روست جنوب ألمانيا قبل تنظيم المونديال، حيث تتنافس فتيات من الدول المشاركة في البطولة للفوز بالبطولة.
وصفها الناقد الرياضي فالديمار هارتمان، الذي شارك في هيئة التحكيم إلى جانب اللاعب البلغاري المعتزل كراسيمير بالاكوف والمدرب الألماني توماس فينك والحكم السابق والتر إيشفايلر قائلاً: "لدينا فائزة بجدارة. إنها مبهرة. لديها حضور لطيف وجاذبية غير معقولة".

الفوز لكولومبيا
أما الملكة الجميلة، وهي طالبة هندسة معمارية يبلغ طولها 172 سنتيمترا، فقد أكدت بعد حصولها على الجائزة ليل الخميس قائلة: "إني فخورة باللقب ومقتنعة بأن كولومبيا ستتوج بطلة للعالم".
وكانت الشابة اللاتينية، المولودة في مدينة كالي، ترغب في المشاركة بأي ثمن في المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى في 2006 بمدينة روست جنوبي ألمانيا، قبل تنظيم بطولة كأس العالم.

شغفها بالكرة
وأوضحت أوكورو لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بعد الحدث: "كرة القدم شغفي الأكبر، وعندما كنت طفلة كنت ألعب في أحد الفرق، وأنا أحب الاستمتاع بكأس العالم مع الأصدقاء والأسرة، وسأفعل هذا الشيء هذه المرة أيضا. وأرغب من الآن وحتى صافرة بداية المونديال في أن أجوب أوروبا منتهزة فرصة وجودي هناك.

عن المسابقة
تعتبر هذه النسخة الرابعة لمسابقة "ملكة جمال كرة القدم" حيث أقيمت أيضا قبل بطولة كأس العالم للسيدات في ألمانيا عام 2011، وقد تراوحت أعمار من شاركن في المسابقة بين 19 و29 عاما، كما قمن بارتداء أطقم منتخبات بلادهن لكرة القدم، ثم ألوانها في فساتين سهرة وثياب بحر. ومن بين شروط المشاركة في المسابقة أن تكون ممثلة البلاد قد ولدت بها، أو تحمل جنسيتها. أما الدراية الكبيرة بكرة القدم فلم تكن من بين الشروط، وإلى جانب اللقب، ستحصل الفائزة به على جائزة مالية قدرها ثلاثة آلاف يورو.

والسؤال هنا كالتاي:
فازت كولومبيا بلقب جمال المونديال، ولكن هل ستفوز بكأس المونديال 2014؟؟