جامعة جازان ترعى مشروعًا تطوعيًّا للمبتعثين

من الجميل أن يكون هناك عمل تطوعي يشارك فيه الشباب سواء أكانوا في مجتمعهم أو في مجتمع آخر، لذا ومن هذا المنطلق قامت منظمة Us to U.S التطوعية بالولايات المتحدة اﻷمريكية بإطلاق إحدى مسابقاتها لهذا الموسم «Us Award» في مجال التطوع الإنساني للمبتعثين في أمريكا، وكان ذلك تحت رعاية جامعة جازان، وإشراف الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن.
المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بجامعة جازان الدكتور إبراهيم أبو هادي النعمي أوضح أنّ جامعة جازان تهتم بكل ما فيه دعم للمبتعثين والمبتعثات، وأنّ الجامعة بعد اطلاعها على هذا المشروع التطوعي شرعت في دعمه.
علمًا أنّ منظمة «.Us to U.S» تقوم على جهود المبتعثين، وتحرص دائمًا على التواصل والتفاعل مع المجتمع الأمريكي من خلال برامج تهدف إلى إنشاء العلاقة الودية في جميع أنحاء الولايات الأمريكية، وقد قدمت حتى الآن أكثر من ٨٥ برنامجًا ميدانيًّا، إضافة إلى أكثر من ٢٦٥٠ ساعة من الأعمال التطوعية للمجتمع الأمريكي. بحسب عكاظ
تجدر الإشارة إلى أنّ المبتعثين السعوديين أثبتوا ومن خلال نشاطات عدة قدرتهم على نقل صورة إيجابية عن المملكة العربية السعودية خاصة والوطن العربي عامة، وقد استطاعوا بناء جسور من التواصل مع أبناء الولايات المتحدة وغيرهم من أبناء دول الابتعاث الأخرى.