تعرفوا على قصص نجاح مواهب سعودية واعدة

المواهب المشاركة في جلسة تصوير " كش ملك "
المواهب المشاركة في جلسة تصوير " كش ملك "

طموح الشباب السعودي لا سقف له، وأما نجاحاتهم على الخارطة الإبداعية فهي مشهودة، بمباركة رؤية 2030. واستناداً لذلك جاءت فكرة تعاون مجموعة من المواهب السعودية، لعمل جلسة تصوير مستوحاة من لعبة الشطرنج بعنوان "كش ملك " والتي حاولوا من خلالها الجمع ما بين فن المكياج السينمائي والاستعراضي، وتم تنفيذ العمل وطرحه عبر منصاتهم الخاصة بالتواصل الاجتماعي. واللافت في هذا العمل أن لكل موهبة من المواهب المشاركة يملك مجالاً إبداعياً مختلفاً، منها المكياج السينمائي، والتمثيل وعرض الأزياء، بحيث يمارس من خلاله شغفه ومحاولاته لتجاوز كافة الصعاب للوصول لقصة نجاح فريدة.
سيدتي، ومن نهجها المتواصل في دعم المواهب السعودية، تسلط الضوء على فريق عمل جلسة تصوير " كش ملك " ومشوار نجاحاتهم الفردية في مجالاتهم الإبداعية المختلفة.

عبد الله عودة : نستطيع أن نوصل أجمل وأرقى الرسائل

عبدالله عودة


عبد الله عودة، هو رسام وخبير مكياج تجميلي وسينمائي، حاصل على جائزة أفضل خبير تجميلي لسنة 2023 على منصة تيك توك، يحاول من خلال برامج التواصل الاجتماعي إيصال وتعليم جميع المهتمين في عالم المكياج وتغيير فكرة أن المكياج يستخدم فقط للتجميل، وبأنه وسيلة أيضاً للتعبير عن الفن وخلق لوحات جمالية وخدع بصرية.

حدثنا عن مشروعكم الحالي من حيث الفكرة والهدف وفريق العمل؟

حاولنا من خلال جلسة التصوير التي كانت بعنوان " كش ملك " أن نظهر مواهبنا، والأمر الآخر هو شدة إعجابي بلعبة الشطرنج، فاستوحيت منها القصة، مع إجراء تغيير في اللعبة وتبديل دور ملك الشطرنج لـ سيدة "ملكة " شكل كبير عن تنامي دور المرأة في المجتمع والذي بات ملموساً وبشكل كبير في كافة المجالات والذي يرمز لقوتها وجمالها وتمكنها، كما حاولت أيضاً أن أظهر دور الحصان والقلعة والفيل بشكل فني أكثر، والحقيقة أن بلورة الفكرة أخذت مني شهوراً طويلة حتى تمكنت من ترتيبها وتنفيذها بصورة أشبه ما تكون بلوحة فنية تجمع ما بين الفن والاستعراض.
أما عن فريق العمل سأذكر المودل عبير التي شاركت في الكثير من جلسات التصوير والإعلانات، والمودل مريم الصباغ التي ظهرت بشخصية القلعة، وهي أيضاً ممثلة صاعدة بدأت مسيرتها في عام 2020. لديها أعمال في مجال الإعلام بما في ذلك مسلسل " بتوقيت مكة"، وفيلم قصير قادم بعنوان "الحافة".
وقامت بشخصية الحصان المودل وصايف خالد ولديها الكثير من الإعلانات والجلسات الخاصة، أما دور الحصان الثاني فكان من نصيب المودل زوز الإمام، وهي وجه إعلاني مميز ومنفرد، كما شاركت خبيرة الشعر ميرم صاحبة الخبرة في الأعمال السينمائية الخارجة عن المألوف، والمصور السينمائي الإبداعي أصيل سالم والذي أبدع في تصوير الفيديو بطريقة سينمائية وإخراج أفضل محتوى مرئي، ولديه العديد من المسلسلات والأفلام القصيرة على منصة شاهد.
وساهم نبهان بتقديم استديو مجهز بجميع الإمكانيات، وشاركنا المصور الفوتوغرافي الأستاذ محمد السحيم والذي يحمل أرشيفاً ضخماً من جلسات التصوير ويملك خبرة فاقت 7 أعوام، بالإضافة لمصممة الأزياء هيا الشايع التي شاركت ببعض تصاميمها من الفساتين، وللمصممة مشاركات في عروض الأزياء وتعاونت في ذلك مع أهم الشركات المحلية، وأيضاً منسقة المظهر السيدة Iqra البريطانية والتي نسقت ظهور جميع المودل في جلسة التصوير .

هل هناك منافسة في مجالكم ؟ وأحلامك التي تطمح لتحقيقها ؟

هناك الطثير من ا خبراء المكياج، لكن ما يميزني أنى رسام ودقيق جداً، واتجهت للخداع البصري وإلى الآن لم أجد منافساً لي فيه.طموحي أن يكون لديّ براند مكياج خاص فيني، وأكون دائماً مميزاً وأفضل وعالمياً.

ما أهم الأعمال والمشاركات الفنية التي شاركت فيها؟

شاركت في عدة اعمال، ومنها فيلم "شباب البومب" وفيلم" لم ينزل بعد المرشح للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر، وشاركت في عدة مسرحيات منها مسرحية " ليلة حافلة "ومسرحية "حارتنا،" ومسرحية "وين الناس" بالتعاون مع المخرج العبقري الدكتور هاني النصار.

من هم الفنانون الذين أحببت التعامل معهم؟

من أحب الفنانين لقلبي الفنان محمد القس الذي غمرني بدعمه وتحفيزه لي، وكذلك الأستاذ الدكتور هاني النصار الذي حفّزني كثيراً، والذي تعلمت منه الكثير من الخبرات ومن إيمانه بأن " المسرح وطن "، كما تلقيت الدعم والتشجيع من الكاتبة والمخرجة فاطمة غدار التي ساندتني في أهم مشاريعي الفنية، وكما استمتعت كثيراً بالعمل مع الفنانة الرائعة " هلا " التي أعتبرها من تأثرت بهم من التشكيليين الذين أثروا فيّ.

رسالتك التي تود إيصالها عبر سيدتي؟

أنا على يقين أن وجوهنا عبارة عن لوحات فنية نستطيع من خلالها أن نوصل أجمل وأرقى الرسائل والفنون للعالم، وأشكر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله والمستشار تركي آل الشيخ على الدعم والتوجيه.

@abdullah_oudah مررره متحمس اوريكم النتيجة #abdullah_oudah #makeup #saudirunway ♬ RAVE - Dxrk ダーク

صالحة علي : استمرار في التعلم واكتساب الخبرات 

صالحة علي
                                                                                                                                                 صالحة علي

صالحة علي، خبيرة مكياج تجميلي التحقت مؤخراً بتقديم الميك آب الفانتزي، ولصقل موهبتها عملت لدى الكثير من شركات التجميل التي ساعدتها على اكتساب خبرة وبعد أن أمضت 20 عاماً في المجال، وتخطت الكثير من الصعوبات تمكنت من افتتاح مشروعها الخاص للتزيين النسائي بدعم وتشجيع من والدتها.

برأيك ما الذي يميز طريقة عمل صالحة عن غيرها؟.

أعتقد الشغف وعدم محاولة تقليد الآخرين، والاستمرار في التعلم واكتساب الخبرات بجد واجتهاد لأكون مميزة وأفضل دائماً.

حدثينا عن دورك في جلسة تصوير" كش ملك " وماالذي أضافه لك ؟ وكيف كانت الأصداء الأولية؟

ساهمت مع عبد الله عودة في تجهيز جلسة التصوير والترتيب والإعداد، وكنت متحمسة لتقديم الأفضل، رغم أنني في العادة لا أميل لجلسات التصوير خوفاً من النتيجة، ولكن الحمدلله النتيجة كانت مرضية لأن فريقنا محترف، لذلك كانت الأصداء جيدة.

من خلال خبرتك كخبيرة تجميل ما أهم النصائح التي يجب على كل سيدة تبحث عن الجمال والأناقة معرفتها واتباعها؟

اختيار الألوان المناسبة للبشرة يعد من الأساسيات، وكذلك اختيار اللوكات المناسبة لملامح البشرة، مع استخدام غسول مناسب ومرطب مناسب خالٍ من العطور، والاهتمام بالتغذية الصحية.

 

المودل غالية : سعيدة لتمكين المرأة وظهورها في جميع المجالات

غالية


بداية غالية كعارضة أزياء في أواخر عام 2020، في البداية كانت هناك تحديات من نظرة المجتمع، لكن مع زيادة الوعي بدأ تقبل المجتمع، وأصبح هناك حيز من الاهتمام والدعم، وتسليط الضوء على المواهب الموجودة، الأمر الذي ساهم من وجهة نظرها في تمكن كثير من السعوديين والسعوديات في صنع قصص نجاح في هذا المجال، وأنه بإذن الله الطريق الذي سيقوده م للقمة وللعالمية. وهو تأكيد لجهوده الدولة وتوجهها لتخصيص هيئة للأزياء للارتقاء بهذا القطاع .

من هم المصممون أو دور الأزياء التي تتمنين العمل معهم؟

هناك كثير من الأسماء، منهم تيما عابد، ويحيى البشري، ومحمد آشي وإيلي صعب، ومن دور الأزياء كارتييه وميسكا.

تم اختيارك كوجه إعلاني لمدينة نيوم، حدثينا عن التفاصيل هذا العمل ؟

كانت فرصه جميلة وتجربة مختلفة ومميزة في نيوم، فخورة بهذا العمل وسعيدة فيه، ويشرفني أنني كنت وجهاً إعلامياً لحدث مستقبلي ضخم.

شاركت في جلسة تصوير "كش ملك " ما الذي جذبك لهذا العمل، وكيف تصفين الكوادر السعودية المشاركة؟

جذبني سيناريو التصوير، شعرت بقصة مختلفة وهدف لدعم النساء من خلال تغيير الملك في لعبه الشطرنج لملكه، وكانت بحق فكرة مبدعة وطاقم عمل مبدعين من فريق الميك آب والمصورين.

كيف تصفين الدعم المقدم للشباب في السعودية في جميع المجالات الإبداعية؟

هناك تطور ملحوظ في هذا الجانب، ودعم لتمكين الشباب السعودي، والشكر الجزيل للقيادة ممثلاً في وزارة الثقافة والجهات المختصة على دعمهم وتشجيعهم اللامحدود في جميع المجالات الإبداعية.

كفتاة سعودية كيف تنظرين للمستقبل؟ وإلى ماذا تطمحين؟

فخورة بأني بنت هذا البلد العظيم، وسعيدة لتمكين المرأة وظهورها في جميع المجالات، وأطمح أن أفيد هذا البلد وأكون من المؤثرين الصاعدين والشخصيات القيادية.
تعرفوا على المزيد من المبدعين السعوديين : المهرجان السعودي للإبداع يسلط الضوء على المواهب السعودية

ناصر علي : أتمنى أن أكون ممثلا وعارض أزياء عالميا

ناصر علي


ناصر علي، مهندس حاسب آلي، موظف في إحدى الشركات الكبرى المختصة بالذكاء الاصطناعي، عرف منذ صغره بتعدد مواهبه، وبدأ شغفه يظهر بشكل أكبر للمسرح، فحصل على شهادات محلية ودولية، منها حصوله على المركز الأول على مستوى المدارس لثلاث مرات على التوالي، وأيضاً فوزه بالمركز الأول على التوالي للجامعات، أما دخوله لمجال عروض الأزياء فكان ذلك بالصدفة البحتة، عندما تطابقت مواصفاته للشروط المطلوبة لأحد الإعلانات، وأما أول إعلان حكومي فكان لوزيرتي السياحة والثقافة.

⁠كيف تصف تجربتك في جلسة تصوير " كش ملك" مالذي يميزه ؟

شعرت مع هذا العمل أنها تلبية لواجب وطني، وكان لي عظيم الشرف أن أكون ضمن واحدة من أرقى التجارب والتي أتطلع لتكرارها، وأنا بما أنني من عشاق عالم الموضة والأزياء، فعلياً أعتبر كل جلسة تصوير تجربة جديدة لها طابعها الخاص وتأثيرها الشخصي، ولدي طموحي دائماً أن أصل لكل الشركات العالمية، وكلي أمل، وثقة بنفسي وقدراتي.

⁠بما أنك عاشق لعالم الموضة ما رأيك بالاهتمام بالأزياء وعروضها في السعودية؟

أنا من أشد المعجبين بالأزياء والموضة والمشجعين للعاملين في القطاع سواء كمصممين أو عارضين. ومن الملاحظ أن قطاع الأزياء حالياً يحظى بالإقبال والتطور، وأرى أنها المستقبل بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى.

بالإضافة لكونك فناناً مسرحياً وعارض أزياء ما الذي جذبك لعالم الطبخ؟

بعد أن شاركت في عدد من الأعمال في المسرح، توقفت لفترة طويلة عن هذا المجال، وجذبتني هواية جديدة أحببتها وهي الطبخ، جذبني لذلك العالم عدد من الأسباب منها رغبتي الشديدة في أن أجرّب أصناف طعام عالمية مختلفة، وأعتقد أن سفري لأمريكا ساعدني في كسر الكثير من الحواجز، ومع مرور الوقت والتشجيع أصبحت لي قناة على اليوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي خاصة بالطبخ، وبحمدالله وفضله تجاوزت مشاهدات الحلقة الواحدة أكثر من 9 ملايين مشاهدة، ومن أكثر الأطباق التي أتميز بإعدادها تلك الخاصة بالمطبخ المكسيكي.

⁠إلى أين يأخذك طموحك في المستقبل؟

أتمنى أن أكون ممثلاً له أدوار بطولية، وعارض أزياء عالمياً، ومالكاً لسلسلة مطاعم.

 

عبد الإله عبد الله : أصبحنا وجهة العالم في الفعاليات والأحداث والعروض العالمية

عبد الإله عبدالله 


عبد الإله، عبدالله هو ممثل ومودل سعودي، كانت بدايته في المشاركة في عروض الأزياء قبل سنتين تقريباً، والتي مثلت أهم خطوة في حياته، وحلم طفولته الذي تحقق.، وسعيد بالانفتاح الذي يشهده مجال الأزياء والإقبال من قبل المواهب السعودية ، التي تمكنت من كسر الحواجز وتقديم عروض كثيرة يمكن وصفها بالجريئة.

برأيك ما المواصفات المطلوب توافرها في عارض الأزياء؟

من المهم أن يتمتع بالشخصية، والطول والقوام المناسبين، وكيفية التعامل مع الكاميرا وأهم نقطه التدريب المستمر.

الجلسة الأخيرة " كش ملك "التي تقاسمت العمل فيها مع مواهب سعودية، كيف تصف لنا أجواء العمل والكواليس؟

الجلسة بكل تفاصيلها كانت ممتعة جداً ومختلفة، وبالنسبة للفكرة أعتبرها جريئة، أما فريق العمل فكان حقيقة محترفاً ومتعاوناً.

تتمتع بموهبة أخرى وهي التمثيل، حدثنا عن أبرز مشاركاتك الفنية وأهم الفنانين الذين تعاملت معهم؟

شاركت في موسم الرياض في أكثر من عرض مسرحي، منها مسرحية "ليلة حافلة "مع المخرج المنذر النغيص والذي حقق نجاحاً كبيراً، ومسرحية "حارتنا" مع المُخرج الدكتور هاني النصار وبدعم من الفنان حسن البلام.

كيف تصف الانفتاح الفني الذي تشهده السعودية واهتمامهابالفن والمواهب الفنية؟

فخور جداً أننا أصبحنا واجهة العالم في التطور والفعاليات والأحداث والعروض العالمية، ممتن كثير لمملكتنا الغالية.

ماذا تحمل أجندتك من أعمال قادمة؟

بإذن الله ستكون لي مشاركة في مسرحية بعنوان "آل زهايمر" مع المخرج هاني النصار، بمشاركة نخبة من الشباب الطموح.