أنواع جراحات التجميل الشائعة لدى المرأة الرياضية

الجراحات التجميلية التي قد تحتاج إليها المرأة الرياضية
الجراحات التجميلية التي قد تحتاج إليها المرأة الرياضية

عادةً لا يمكن اعتبار الأشخاص ذوي الأجسام الرياضية أنهم يسعون إلى الجراحة التجميلية أو مهووسون بها، لكنهم غالباً ما يسعون إلى التدخل الجراحي لتحسين مظهرهم الجمالي العام أو أدائهم الرياضي.
هذا ويتفق جراحو التجميل في كل أنحاء العالم على أن المرأة الرياضية تختار إجراء عملية تجميل لأسباب تختلف أحياناً قليلاً عن أسباب الآخرين.
اكتشفي في الآتي أنواع جراحات التجميل الشائعة لدى المرأة الرياضية وفق أطباء التجميل:


تجميل الثدي

بداية يقول جراح التجميل، الدكتور دانييل سي ميلز، إن النساء الرياضيات غالباً ما يفقدن كميات كبيرة من الدهون في الجسم؛ مما يؤدي إلى انخفاض حجم الثدي، ومن أجل تحقيق التوازن في المظهر العام، ترى غالبية الرياضيات أن تكبير الثدي يساعد في خلق مظهر مثالي وأنثوي.
وفي أحيان أخرى تجد النساء ذوات الجسم الرشيق أن أنواعاً معينة من غرسات الثدي يمكن رؤيتها من خلال الجلد، لذلك من المهم اختيار جراح تجميل ماهر وذي خبرة ومعتمد للقيام بهذا الإجراء الجراحي.
هذا وقد تسعى النساء اللواتي فقدن الوزن بعد تكبير الثدي السابق إلى مراجعة زراعة الثدي من أجل إخفاء الغرسة بشكل أكثر فعالية، أو الترقية إلى نوع أو حجم جديد.
كما أن هناك إجراءً شائعاً للنساء الرياضيات هو تصغير الثدي، إذا كانت المرأة تجد صعوبة في ممارسة الرياضة بسبب كبر حجم الثدي لديها، فقد يساعد تصغير الثدي في تحسين قدراتها البدنية.

عملية تجميل الأنف

ويشير جراحا التجميل الدكتور عبدو والدكتور بيسيس إلى أن عملية تجميل الأنف الطبية، أو إعادة تشكيل الأنف هي عملية تحسين مظهر الأنف، وهي شائعة لدى الجميع الذين يرغبون في تقليل حجم الأنف، يمكن استخدامها أيضاً لتحسين جودة التنفس، خصوصاً لدى الرياضيين.
عندما تكون فعّالة، يمكن لعملية تجميل الأنف أن تزيد من تدفق الهواء لتسهيل التنفس، يعد التنفس الصحيح أمراً ضرورياً على الدوام، لكنه يكون مهماً أكثر عند المشاركة في الأنشطة ذات الطاقة العالية مثل الرياضة.
يمكن أن تعمل عملية تجميل الأنف على تحسين قدرات اللاعبات الرياضيات وتسمح لهن بالتنفس على نحو أفضل دون أي عائق، بهذه الطريقة يمكنك زيادة القدرة على التحمل، وممارسة التمارين الرياضية لفترات طويلة، وتقليل التوتر العضلي، وتهدئة الروح؛ مما يسمح للرياضيات بالتركيز.

العلاج الجراحي التجميلي بعد إصابة رياضية

الإصابات الرياضية تحتاج أحياناً إلى تجميل


أحد الأسباب الأخرى التي قد تجعل الرياضيات يلجأن إلى الجراحة التجميلية لزيادة قدراتهن الرياضية هو تصحيح الإصابة، حسبما يؤكد جراحا التجميل الدكتور عبدو والدكتور بيسيس، مشيرين إلى أن العمل هنا يتم لاستعادة جمال المنطقة المصابة وتأهيلها لاستعادة حركتها الطبيعية، لتتمكن المرأة الرياضية التي تعرّضت للإصابة من العودة إلى ما تهدف إليه.
ربما يهمك الإطلاع تجربتي مع رجيم التنشيف لحماية العضلات أثناء خسارة الوزن جيدة

عمليات تجميل غير جراحية

ويؤكد الدكتور ميلز أن بعض النساء الرياضيات قد يخترن أيضاً إجراء عمليات تجميل غير جراحية؛ مثل حقن الحشوات الجلدية، للمساعدة في توحيد ملامح الوجه، والتي يمكن أن تفقد حجمها ومحيطها بعد فقدان الوزن بشكل كبير.
وقد يختار كل من النساء والرجال الرياضيين أيضاً إجراء عملية شفط الدهون، من أجل إزالة رواسب الدهون الصغيرة حول الجسم، والتي تقاوم حتى النظام الغذائي الأكثر صرامة وممارسة الرياضة.
وبشكل عام، ووفقاً للعديد من جراحي التجميل، فإن الأشخاص الرياضيين هم في الواقع مرشحون جيدون للغاية للجراحة التجميلية بسبب صحتهم الجيدة؛ فالتفكير في إجراء تجميلي يمكن أن يؤدي إلى تحسين أدائهم في المستقبل، أو ببساطة معالجة المشاكل التي قد يواجهونها مع مظهرهم؛ مما يساعدهم في النهاية على تحقيق مظهر أكثر توازناً وصحة ولياقة.


*ملاحظة من "سيّدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.


*المصادر:
- Dr. Daniel C. Mills
- Chirurgie Paris- Clinic Medicis (Dr. Abdou & Dr. Pessis)