أجمل الفيديوهات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94: إبداع يعكس الهوية

فيديوهات إبداعية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ94- الصورة من (Photo by Fayez Nureldine / AFP)
فيديوهات إبداعية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ94- الصورة من (Photo by Fayez Nureldine / AFP)

يأتي اليوم الوطني السعودي كل عام ليكون مناسبة تعكس روح الوحدة والفخر بين أبناء المملكة. وفي 2024، تجاوزت الاحتفالات حدود التقاليد المعتادة؛ حيث استثمرت الهيئات الحكومية السعودية في إبراز الهوية الوطنية بأسلوب إبداعي مذهل عبْر مجموعة من الفيديوهات الاحترافية. من خلال سرد القصص المؤثرة، والرسائل القوية، والتصاميم البصرية التي تخطف الأنظار، تمكّن هذا المحتوى من توصيل قيم اليوم الوطني وروح السعودية الحديثة. في هذه السطور، سنستعرض أبرز تلك الفيديوهات، وكيف نجحت في نقل رسالة فخر وانتماء تتماشى مع رؤية 2030.

حُماة البلاد- وزارة الدفاع

بطبيعتها قدّمت وزارة الدفاع فيديو يحمل طابعاً حماسياً جميلاً للاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 مصحوباً بتعليق: "سنبقى على العهد نرعى الذمم حُماة البلاد حُماة العلم".

مشاعر وطنية- وزارة الداخلية

بدورها نشرت وزارة الداخلية الفيديو الخاص بها لتشارك المواطنين مشاعر وطنية مشتركة، يدركها من عاش على أرض المملكة وانتمى لهذا الوطن.

على الجدار فخرنا- وزارة البلديات والإسكان

تحت وصف "على الجدار فخرنا.. إنجازنا تاريخنا" نشرت وزارة البلديات والإسكان الفيديو الخاص باليوم الوطني السعودي 94، وقد حمل بين طياته مشاهد تربط بين معنى البيت والوطن ومراحل التطور عبْر الزمن، وختم بعبارة تحمل مشاعر دفينة تجاه الوطن، وهي: "وطن يسكننا ونسكنه".

عز وعزوة- هيئة تطوير بوابة الدرعية

نشرت هيئة تطوير بوابة الدرعية الفيديو الخاص بها؛ احتفالاً باليوم الوطني السعودي 94، وجاء الفيديو منبثقاً من رؤية الهيئة وهي: "تاريخٌ ممتدٌ ضارب في الجذور، نستشرف به مستقبل أرض الملوك والأبطال، جوهرة المملكة. لا مثيل لها!"

ما فيه مثل أرضك- هيئة الطيران المدني

قدّمت هيئة الطيران المدني فيديو مناسباً للاحتفال باليوم الوطني السعودي ذا علاقة بالسفر والطيران، ولكن هذه المرة عندما سافر بنا الوطن لأحلامنا.


بعدستنا نوثّق تاريخنا- هيئة الأفلام

احتفالاً باليوم الوطني السعودي، أطلقت هيئة الأفلام السعودية فيديو حمل عنوان: "بعدستنا نوثّق تاريخنا.. وبعدستنا نعكس مستقبلنا"، استعرض الفيديو في عرض زمني، تاريخ السعودية مع السينما وربَطه بالمستقبل.

 

السعودية قصة عهد ومجد- هيئة الأدب والنشر والترجمة

وفي شكل أوبريت غنائي، قدّمت هيئة الأدب والنشر والترجمة فيديو خاصاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي، وقد حمل عنوان: "عهد ومجد".

وطني أنا- مركز إثراء

كعادته، قدّم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) لوحة فنية غنائية مبهرة؛ احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ 94 كان عنوانها: "وطني أنا".

حرثنا وزرعنا- صُنع في السعودية

شارك برنامج صُنع في السعودية بدوره في احتفالات اليوم الوطني السعودي 94، وشارك متابعيه فيديو بعنوان: "حرثنا وزرعنا.. ثم صنعنا وصدّرنا". يُذكر أن هذا البرنامج هو عبارة عن مبادرة أطلقتها هيئة تنمية الصادرات السعودية.

 

عند السعودي همة كنّها طويق- القدية

نشرت القدية فيديو معبراً عن همة السعوديين؛ احتفالاً باليوم الوطني السعودي 94 مصحوباً بعبارة: "صدى طويق يمتد ويوصلكم من قمته لأبعد مسافة".

عزّنا سعودي- أرامكو

شاركت شركة "أرامكو" السعودية، إحدى أكبر شركات الطاقة والكيميائيات المتكاملة في العالم، فيديو خاصاً للاحتفال باليوم الوطني السعودي، بدأ بشكل درامي ثم أُتبع بأغنية كان مطلعها: "أرضنا اللي خزاينها تجلّت".

 

بعزّ أمجادها.. وفخر الشعور- الثقافية

أما قناة الثقافية المتخصصة في تعريف العالم بجمال وغنى الموروث الثقافي السعودي والعربي والعالمي، فشاركت جمهورها فيديو خاصاً باليوم الوطني السعودي، كان عبارة عن رحلة في أعماق التراث السعودي على أنغام أيقونة طلال مداح العريقة: "وطني الحبيب".

تابعوا المزيد: أجمل أبيات شعر قصيرة عن السعودية

ختاماً

لا يعَد اليوم الوطني السعودي مجرد احتفال تقليدي؛ بل هو منصة لإبراز الهوية الوطنية بأسلوب إبداعي يجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل. الفيديوهات التي أُطلقت في هذه المناسبة تعكس تفاني المملكة في تقديم محتوى يليق بعظمة هذا الوطن، ويصل برسالته إلى كل مواطن ومواطنة. من الثقافة إلى التراث، ومن البيئة إلى الجيش، كانت هذه الفيديوهات رسائل قوية تعزز من روح الفخر والانتماء، وتذكّر الجميع بأن المملكة تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق.
تابعوا المزيد لمناسبة اليوم الوطني السعودي: تعرفوا إلى الأبواب القديمة الحارسة للتقاليد والفن