تفاصيل النسخة الثانية من أسبوع الرياض للأزياء 2024

أسبوع الرياض للأزياء من الحساب الرسمي على منصة إكس
أسبوع الرياض للأزياء من الحساب الرسمي على منصة إكس

يستعد أسبوع الرياض للأزياء 2024 في نسخته الثانية، للاحتفاء بالتميّز والابتكار والتفرّد في عالم الموضة، حيث يجمع بين مجموعة من المواهب المحلية، مُشكّلًا بذلك منصة فريدة للمصمّمين لتسليط الضوء على أعمالهم عالميًّا.

النسخة الثانية من الفعالية

بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من أسبوع الرياض للأزياء العام الماضي، والتي شهدت مشاركة 30 مصمّمًا قدموا أعمالهم عبر 16 عرضًا حضرها عدد من الشخصيات المرموقة ونجوم عرب وعالميّين، تنطلق النسخة الثانية من الفعالية في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2024.

مشاركة موسعة

ستشهد النسخة الجديدة مشاركة أكثر من 35 دار أزياء سعوديّة، مما يبرز التطوّر الكبير الذي يشهده القطاع في المملكة، كما سيتم تخصيص مساحات عرض متنوعة، إلى جانب استضافة فعاليات في مختلف أنحاء العاصمة، مما يعزز موقع الرياض كعاصمة رئيسية في مشهد الأزياء العالمي.

أهداف الفعالية

يهدف أسبوع الرياض للأزياء إلى دعم صناعة الأزياء المحليّة وتطويرها، وتوفير فرص للمصمّمين للوصول إلى العالمية، وفي هذا السياق، قال "بوراك شاماك"، الرئيس التنفيذيّ لهيئة الأزياء السعوديّة، إن هذه النسخة ليست فقط مبنيّة على النجاحات التي حققتها الدورة الافتتاحيّة، بل تمثل خطوة جريئة لإعادة تعريف الإمكانيّات المتاحة في صناعة الأزياء.

منصة للتبادل الثقافي

يُعتبر الحدث منصة للتبادل الثقافي والحوار، حيث يُسلّط الضوء على ثراء المواهب السعودية وتأثيرها عالميًّا، كما يتطلّع المنظمون إلى الترحيب بعشّاق الموضة والمتخصصين في هذا المجال، بالإضافة إلى وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم لاكتشاف تطوّر عالم الأزياء في السعودية.
ويُتوقع أن يجذب الحدث اهتمام العديد من المهتمين بصناعة الأزياء، ليكون مناسبة لتبادل الأفكار والإبداع، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة الموضة العالمية.
للمزيد الاطلاع على: تتويج 3 مبدعات سعوديات بجوائز الثقافة الوطنية ..تعرفوا إليهن.

وننشر لكم أبرز أسماء المصممين ودور الأزياء المشاركة:

عدنان أكبر - يحيى البشري - تيما عابد - كاف باي كاف - هُنيدة الصيرفي - وعد العقيلي - أباديا - دار الهنوف - أتيلييه حكايات - أروى العماري - خولة العيبان - رزان العزوني - منى الشبل - هندام - هجرس - مزرود - ايمان جوهرجي - نورا سليمان - جُب - أشواق المرشد - كَمَل - فاطمة عبدالقادر - 1886 - awaken - RBA - House of cenmar - Noble and Fresh - MD29.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس