بعد 17 عاماً.. صور لميسي ولامين يامال تثير الإعجاب

لامين ياما بقميص المنتخب الإسباني
لامين ياما بقميص المنتخب الإسباني - الصورة من حساب Lamine Yamal على منصة إكس

لفتت صورٌ للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مع طفلٍ رضيعٍ قبل 17 عاماً الأنظار، إذ كان هذا الطفل لامين يامال، لاعب المنتخب الإسباني الحالي.
وفي تقرير لـ"أسوشييتد برس"، الطفل الذي ظهر في الصور التي انتشرت بسرعة كبيرة لم يكن سوى لامين يامال، الإسباني المعجزة، الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، وتجري مقارنته بالعظماء.
وهو أصغر لاعب في المنتخب الإسباني، وأصغر لاعب على الإطلاق في البطولة الأوروبية الجارية في ألمانيا.

تاريخ التقاط الصور

عادت إحدى الصور المنسية، منذ فترة طويلة من عام 2007، إلى الظهور بعد أن نشرها والد يامال على "إنستجرام"، الأسبوع الماضي، قائلاً: "بداية أسطورتين"، حيث لم يكن جوان مونفورت ملتقط الصور لليونيل ميسي مع طفل رضيع في مناسبة خيرية منذ ما يقرب من 17 عاماً، يعلم أن الشاب ذو الشعر الطويل سيحقق نجاحاً كبيراً في كرة القدم، لكنه لم يكن يتخيل أن الطفل الصغير سيفعل ذلك أيضاً.
وقال مونفورت، البالغ من العمر 56 عاماً، والذي يعمل مصوراً مستقلاً لوكالة "أسوشييتد برس" وغيرها، إن جلسة التصوير حدثت في غرفة خلع الملابس الخاصة بالزوار في ملعب "كامب نو" ببرشلونة في خريف عام 2007، عندما كان يامال يبلغ من العمر بضعة أشهر فقط.
كما التقط لاعبو برشلونة آنذاك صوراً مع الأطفال وعائلاتهم بوصفه جزءاً من حملة خيرية سنوية تنظمها صحيفة "دياريو سبورت" المحلية بالتعاون مع "اليونيسيف".
وكان مونفورت آنذاك مسؤولاً عن جلسات التصوير، وقد حدث أن جرى إقران ميسي مع عائلة يامال. وتظهر والدته، وهي من غينيا الإستوائية، بجوار ميسي والطفل في إحدى الصور.
ويقول المصور، لم تكن المهمة سهلة، ويرجع ذلك أساساً إلى أن ميسي لم يكن متأكداً من كيفية التفاعل مع الطفل لامين، الذي كان في حوض بلاستيكي في أثناء التصوير، ميسي كان رجلاً خجولاً للغاية، وكان خارجاً من غرفة خلع الملابس، وفجأة وجد نفسه في غرفة أخرى بها حوض بلاستيكي مملوء بالماء وفيه طفل، لم يعرف حتى كيف يحمله في البداية.

تابعوا المزيد: ليونيل ميسي يتم عامه الـ37: تعرّفوا إلى أهم وأغرب المعلومات عن تاريخه الكروي

عمر ميسي آنذاك

كان ميسي يبلغ من العمر 20 عاماً في ذلك الوقت، ويعد بالفعل موهبة كبيرة، لكن الأمر استغرق عامين قبل أن يترك بصمته بوصفه أفضل لاعب في جيله مع برشلونة والأرجنتين.

إكمال للمسيرة

ومثل ميسي، التحق يامال بأكاديمية "لا ماسيا" للشباب الشهيرة في برشلونة. وعلى الرغم من عمره، فقد كان أحد أفضل لاعبي إسبانيا في بطولة أمم أوروبا 2024، ومن المقرر أن يلعب فريقه أمام فرنسا في الدور قبل النهائي، اليوم الثلاثاء.
وسيبلغ يامال عامه الـ17 يوم السبت المقبل، أي قبل يوم واحد من المباراة النهائية في برلين.
ولم يكن لدى مونفورت، أي فكرة عن أن يامال هو صاحب تلك الصور من عام 2007، حتى أرسل له أحد الأصدقاء رسالة بعدما بدأت صور الأب بالانتشار عبر الإنترنت.
ولمونفورت مسيرة مهنية طويلة مصوراً رياضياً منذ عام 1991، حيث كان يتابع برشلونة في جميع أنحاء العالم، لكنه قال إنه لم يشعر قط بهذا المستوى من الإثارة بخصوص أي من صوره.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس