بعثة المملكة تظهر بالزي السعودي في حفل افتتاح أولمبياد ‎باريس 2024

بالزي السعودي.. بعثة المملكة ترفع رايات السعودية في سماء أولمبياد باريس - الصورة من حساب للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على إكس
بالزي السعودي.. بعثة المملكة ترفع رايات السعودية في سماء أولمبياد باريس - الصورة من حساب للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على إكس

حظيت البعثة السعودية في أولمبياد باريس 2024 بظهور خاص حيث ارتفعت رايات المملكة العربية السعودية في سماء باريس وعلى ضفاف نهر السين، والذي شهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، والتي تعود مرة أخرى بعد غياب 100 عام من قلب العاصمة الفرنسية والتي تستضيف الحفل لأول مرة في تاريخ الأولمبياد خارج الملعب الرئيسي لألعاب القوى.

وتزينت سماء باريس بأعلام أكثر من 206 دولة يمثلها 10500 رياضية ورياضي، وحظت البعثة السعودية بظهور مميز، حيث ارتدى الفريق السعودي الزي الرسمي للمملكة، وكان قد وقع الاختيار على لاعب المنتخب السعودي لقفز الحواجز رمزي الدهامي، رفقة لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب لحمل العلم السعودي في حفل افتتاح الأولمبياد.

البعثة السعودية في أولمبياد باريس 2024

 

مشاعر الفخر والسعادة ظهرت على ملامح البعثة السعودية خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، وكان ظهورها ملفتا خاصة مع اعتزاز الفريق بارتداء الزي السعودي حيث ارتدى الرجال العباءة والشماغ السعودي، فيما ظهرت الرياضيات السعوديات بعباءة مطرزة باللون الذهبي.

وتأتي مشاركة السعودية في نسخة أولمبياد باريس 2024 بـ10 رياضيين في 4 منافسات وهي  قفز الحواجز، والتايكوندو، وألعاب القوى، والسباحة، وتشمل قائمة المشاركين الأسماء التالية: قفز الحواجز في الفرق والفردي الفرسان رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، وخالد المبطي، وعبدالرحمن الراجحي، فيما يشارك المنتخب السعودي للتايكوندو بواسطة اللاعبة دنيا أبو طالب في منافسات وزن 49 كجم، ولاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى الرامي محمد تولو في دفع الجلة، والواثب حسين آل حزام في القفز بالعصا، والعداءة هبة مالم في سباق 100م، والسباحة مشاعل العايد في سباق 200م حرة، و السبّاح زيد السراج في سباق 100م حرة.

افتتاح أولمبياد باريس تاريخي

قبل قليل انطلق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 والذي أقيم لأول مرة على ضفاف نهر السين، وانطلق العرض  من جسر "أوسترليتز" واتجه غربًا لمسافة 6 كيلومترات على طول نهر السين، ومر بدوره تحت الجسور التاريخية والمعالم الشهيرة مثل كاتدرائية نوتردام والمتحف اللوفر.

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الحضور هذا العام الـ 15 مليون زائر، وتم تخصيص 35 موقعا لاستضافة الفعاليات وأبرز تلك المواقع قصر فرساي،  مدينة ليل، جزيرة تاهيتي، شواطئ تطل على برج إيفل وغيرها.

تابع تفاصيل حفل الافتتاح افتتاح تاريخي وغير مسبوق لأولمبياد باريس 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس