المنتخبات السعودية تواصل استعدادها للمشاركة في أولمبياد باريس 2024

المنتخبات السعودية تواصل استعدادها لأولمبياد " باريس 2024 "
تشارك السعودية بأولمبياد باريس بـ 10 رياضيين في أربع منافسات - من حساب اللجنة الأولمبية البارالمبية السعودية على إكس

تواصل المنتخبات السعودية استعداداتها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 33 التي تفتتح رسمياً في العاصمة الفرنسية باريس يوم غد الجمعة الموافق 26 يوليو 2024.

وتشارك السعودية بـ 10 رياضيين في أربع منافسات، وهي: (قفز الحواجز، والتايكوندو، وألعاب القوى، والسباحة).

السعودية تشارك في أولمبياد باريس 2024

وسوف يمثل أخضر قفز الحواجز في الفرق والفردي الفرسان رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، وخالد المبطي، وعبدالرحمن الراجحي.

فيما يشارك المنتخب السعودي للتايكوندو بواسطة اللاعبة دنيا أبو طالب في منافسات وزن 49 كجم.

بينما يشارك لاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى الرامي محمد تولو في دفع الجلة، والواثب حسين آل حزام في القفز بالعصا، والعداءة هبة مالم في سباق 100م.

وأما في منافسات السباحة تشارك مشاعل العايد في سباق 200م حرة، و السبّاح زيد السراج في سباق 100م حرة.

استعداد المنتخبات السعودية للألعاب الأولمبية

وبدأت المنتخبات السعودية، استعداداتها لأولمبياد باريس ٢٠٢٤، بعدد من المعسكرات التدريبية، بداية بأخضر قفز الحواجز الذي يتوزع فرسانه على دول ألمانيا وهولندا وبلجيكا، حتى موعد وصولهم لباريس في الـ 30 من يوليو الجاري.

ودخلت اللاعبة دنيا أبو طالب، في عدد من المعسكرات التدريبية، منذ إعلان تأهلها التاريخي للأولمبياد كأول لاعبة سعودية تتأهل عبر التصفيات التأهيلية، بدأتها بالرياض، ثم أنطاليا التركية، وحالياً في تونس؛ حتى موعد وصولها لباريس في الثالث من أغسطس المقبل.

وأما لاعب ألعاب القوى الرامي محمد تولو، يعسكر في مدينة لشبونة البرتغالية، وهو الذي أُعلن تأهله للأولمبياد الفرنسي منذ يونيو الماضي، على أن ينضم لمعسكر فريق السعودية المقام في مدينة نورماندي الفرنسية غداً ولمدة أربعة أيام قبل دخوله قرية الرياضيين في باريس.

وبعد تأهلهما للأولمبياد الفرنسي، مطّلع يوليو الجاري، يتواجد لاعبو أخضر القوى، حسين آل حزام، وهبة مالم، خلال الفترة الحالية في معسكر نورماندي، حيث سيدخلان قرية الرياضيين نهاية يوليو الجاري.

وسيكون ثنائي المنتخب السعودي للسباحة، مشاعل العايد وزيد السراج، أوّل الواصلين لقرية الرياضيين، وهما اللذان يتواجدان حالياً في معسكر الفريق السعودي في نورماندي.

مشاركات سابقة للسعودية

كانت أول مشاركة للمملكة العربية السعودية في أولمبياد ميونخ 1972، ثم تلتها المشاركة في أولمبياد مونتريال 1976، ثم لوس أنجلوس 1984، لتأتي المشاركة الرابعة “سيول 1984″، وتلاها برشلونة 1992، لتعود الأولمبياد مرة أخرى إلى الولايات المتحدة في اتلاتنا 1996.

أولمبياد باريس 2024

تشهد العاصمة الفرنسية باريس التحضيرات النهائية لاستضافة الألعاب الأولمبية 2024، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها باريس الألعاب الأولمبية منذ أكثر من قرن، وتعتبر الألعاب الأولمبية من أهم الأحداث الرياضية الدولية، حيث تقام كل أربع سنوات وتجذب مشاركين من جميع أنحاء العالم، وكانت النسخة الأخيرة من هذه الألعاب قد أقيمت في طوكيو عام 2020.

تابعوا المزيد: تواجد عربي بارز في أولمبياد باريس 2024 بـ 406 لاعبين ولاعبات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس